يمكن أن ينفذ مزيل طلاء الأظافر فجأة، وتحتاجين بشكل ملح لإزالة طلاء الأظافر، قد يسبب الأمر لكِ ضيقاً، لكن لحسن الحظ يمكنكِ الاعتماد على بعض المكونات الموجودة في منزلك لحل المشكلة. فبالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه المكونات أكثر صحة وأماناً وأرخص من المنتجات التجارية.

في ما يلي مجموعة من المكونات المنزلية لإزالة طلاء الأظافر:

الليمون

يعتبر الليمون مكوناً طبيعياً يمكن استخدامه لإزالة طلاء الأظافر، كل ما عليكِ فعله هو فرك شريحة من الليمون على أظافرك وإزالة طلاء الأظافر.

بداية، انقعي أصابعك في ماء صابون فاتر لمدة 3-5 دقائق. بعد ذلك، استخدمي شريحة الليمون كبديل لمزيل طلاء الأظافر، ويساعد الأمر على إزالة طلاء الأظافر، ثم استخدمي مرطباً أو زيتاً للأظافر، للحفاظ على صحة أظافرك بعد ذلك.

الخل

يعتبر الخل مكوناً حمضياً يمكنه تفتيت طلاء الأظافر، فقط قومي بنقع الأظافر في الماء الدافئ لمدة 10-15 دقيقة قبل إزالة طلاء الأظافر، ثم قومي بمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والخل، قومي بنقع قطعة من القطن في الخليط، واضغطي على أظافرك، واستمري في ذلك لمدة 10-20 ثانية، سيؤدي ذلك إلى إذابة طلاء الأظافر. بعد ذلك، استخدمي كرة القطن لمسح البقايا، لا تنسي الترطيب أو وضع زيت الأظافر بعد ذلك.

إقرأ أيضاً:  لأفضل النتائج.. اعتمدي هذه الزيوت في روتين بشرتكِ الليلي
 

الكحول

بالنسبة لهؤلاء الذين لديهم عصير الليمون والخل لتحضير مزيل طبيعي، يعتبر الكحول بديلاً متوفراً هذه الآونة في جميع المنازل وأقل قسوة من المواد الكيميائية الموجودة في المزيلات التجارية (الأسيتون)، ويمتلك الكحول خصائص مضادة للبكتيريا.

قومي بنقع أظافرك لبعض الوقت في وعاء من الماء الفاتر، وبللي قطعة قطنية بالكحول، واستخدميها لمسح طلاء الأظافر.

مزيل العرق

تحتوي مزيلات العرق، أيضاً، على بعض المذيبات التي يمكن أن تعمل كمزيلات رائعة لطلاء الأظافر. لكن قبل استخدامه، تأكدي من أنكِ لا تعانين حساسية تجاه رذاذ مزيل العرق.

قومي برش مزيل العرق من مسافة قريبة على أظافرك، ثم امسحيه فوراً باستخدام القطن، وتحتوي مزيلات العرق على الكحول والأسيتون، ما يساعد على تنظيف الأظافر وإزالة طلائها بسرعة.

طلاء الأظافر

يمكنكِ اللجوء، أخيراً، إلى استخدام طلاء الأظافر نفسه، حيث وضع طلاء الأظافر على طلاء الأظافر يجعل إزالته أمراً سهلاً، فقط ضعي طلاء الأظافر على أظافرك، واستخدمي منشفة ورقية على الفور لمسحها، قد يستغرق تنظيفه تماماً بضع محاولات.