تحظى فرقة BTS بشعبية كبيرة في أنحاء العالم، فإضافة إلى مواهبهم الغنائية، تتميز الفرقة بأعمالها التي دائماً ما تبعث بالأمل وتنشر المشاعر الإيجابية بين المستمعين، وهو تأثير لم يخف عن رئيس كوريا الجنوبية. وبفضل مدى التأثير الإيجابي لفرقة الـ "كيبوب" المحبوبة، اختير أعضاؤها كمبعوثين خاصين للدبلوماسية لكوريا الجنوبية.
ووفقاً لصحيفة "كوريا تايمز"، أعلن رئيس كوريا الجنوبية، "مون جاي إن"، تعيين فرقة BTS "مبعوث خاص للدبلوماسية العامة". 
وقالت " بارك كيونغ مي"، المتحدثة باسم الرئيس والبيت الأزرق في بيان: "عين الرئيس الفرقة كمبعوث رئاسي خاص لأجيال وثقافة المستقبل، وتأتي هذه الخطوة كجزءٍ من الدبلوماسية العامة التي تسعى إلى توسيع الآفاق الدبلوماسية من خلال حشد القدرات الدبلوماسية. وهو دور يقوم على تعزيز صورة البلد في القضايا الدبلوماسية الرئيسية". 
كما قالت المتحدثة، إنه في ضوء دور "المبعوث الرئاسي الخاص لأجيال وثقافة المستقبل"، من المقرر حضور أعضاء الفرقة الاجتماعات الدولية الرئيسية، بما في ذلك الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها في شهر سبتمبر المقبل. 
إضافة إلى ذلك، سيشارك أعضاء الفرقة في أنشطة مختلفة تتناول عدة قضايا، تتعلق بالبيئة والفقر وعدم المساواة واحترام التنوع، وذلك إلى جانب دورهم في بعث رسالة عزاء وأمل للشباب في جميع أنحاء العالم. 
هذا وحتى الآن، لم يعلق أعضاء الفرقة على اختيارهم لهذا الدور الجديد والفريد، والذي من المتوقع أن يساعد كوريا الجنوبية على تعزيز مكانتها العالمية كدولة رائدة في حقبة ما بعد فيروس كورونا.
 

إقرأ أيضاً: شريف الدسوقي: أعشق المسرح كثيراً.. ولم أتخطَّ مرحلة اليأس