يُمكن أن يكون ترهُّل الجلد أحد أبرز سلبيات فقدان الوزن الزائد، ولكن لحسن الحظ يمكنكِ استخدام العلاجات الطبيعية التالية لشد البشرة بمجرد ملاحظة أنَّها قد بدأت تترهل بعد فقدان الوزن: 

زيت اللوز 
استخدام العلاجات الغنيَّة بمضادات الأكسدة مثل زيت اللوز مفيد للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يُحاولون التخلُّص من كميات صغيرة من الجلد المترهُّل وإبقائه مشدوداً، حيث تعمل مضادات الأكسدة على مكافحة آثار الشيخوخة، وشد الجلد، وتعزيز نمو الخلايا، وتجعل البشرة تبدو أصغر سناً. 

الصبار 
يُمكن أن يُساعدكِ الصبار على التعافي من الأمراض الجلدية، بما في ذلك ترهُّل الجلد، حيث يُمكن لمضادات الأكسدة والمكونات النشطة، مثل حمض الماليك، أن تزيد من مرونة الجلد، في حين تعمل الخصائص المهدِّئة والمضادة للالتهابات على تحسين سرعة التعافي واحتمالية الإجهاد التأكسدي . 

بياض البيض 
يُعدُّ بياض البيض فعالاً بشكلٍ خاص في علاج ترهّل جلد الرقبة، والذي يمكن أن يحدث غالباً بعد فقدان الوزن، وكل ما عليكِ فعله للاستفادة منه هو خلط بياض بيضة وملعقة صغيرة من الزبادي ووضع الخليط مباشرةً على الجلد المترهِّل، حيث يعمل كقابض طبيعي، كما يدعم البشرة بالدهون التي يمكن أن تقويها وتجدد شبابها. 

القرفة 
يُمكنكِ مزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتشكيل عجينة، قبل تطبيقها على الجلد المترهّل، حيث يُمكن للمكونات النشطة في القرفة أن تخترق الجلد وتُحفّز إنتاج الكولاجين في الخلايا المصابة، وتسريع عملية الشد ومنع الإجهاد التأكسدي في تلك المناطق من الجلد . 

العسل 
يُعتبر العسل واحداً من أكثر مصادر العناصر الغذائية كثافة في نظامنا الغذائي، وهذه المادة المجددة للشباب والغنية بمضادات الأكسدة والمضادة للشيخوخة والالتهابات يمكن أن تُساعد على الحد من مشكلة ترهّل الجلد.