الصيف عاشق أصيل للأسفار، حيث الهروب إلى الشواطئ والمروج والطبيعة، وهي أجواء حتماً تحتاج إلى أزياء عنوانها العملية والراحة وحرية الحركة، انتقينا لكِ باقة من أجملها، كما رصدتها عروض أزياء صيف 2021، مع إلقاء الضوء على أبرز ثلاثة اتجاهات لأناقتك أثناء السفر وقضاء العطلات، بعيداً عن رسمية الأعمال: 

القصات الناعمة
البذلات تصدرت عناوين الأناقة العملية بلا منازع، واتخذها المصممون أساساً للطابع الكاجوال الغارق في البساطة والمينماليزم (Minimalism)، أي البعد التام عن المغالاة في التفاصيل، أو الإفراط في الزخرفة، والاكتفاء بالقصات «الناعمة». أتت البذلات بسراويل تميل إلى الطول إجمالاً، وإن تخللتها بعض التصاميم القصيرة المناسبة للشواطئ، كما اتسمت بأنها فضفاضة، ومن أقمشة قطنية صحية تكون خير رفيق لك في ساعات السفر الطويلة. 

 

الاختيار الأنسب 
يظل الجينز عنواناً عريضاً للإطلالة المريحة الموحية بالانطلاق والمفعمة بروح الشباب، رغم أنه صديق لا غنى عنه لكل الأعمار. ويتمتع الجينز بشخصية مرنة مطواعة، تنسجم بسلاسة مع معطيات الموضة. فعلى سبيل المثال، تألقت بذلات الجينز ذات الأكتاف العريضة (Balmain)، ورأينا الانسامبل الذي يتألف من السروال، وأعلاه فستان بقصة القميص الطويل (Kiton)، كما تم تطعيم سراويله الممزقة بأقمشة فخمة مطرزة بالخيوط الذهبية، تتناقض تناقضاً صارخاً معه على نحو لافت وجذاب (Dolce & Gabbana). 

 

  • الفستان الرقيق

لا تعني غزارة التصاميم، التي تعتمد على السراويل، أنه لم تعد هنالك مساحة للفستان الأنثوي الرقيق؛ فروح الانطلاق لم تكن أبداً لتضع الفساتين جانباً. احرصي على تعزيز أناقتك وأنوثتك أثناء السفر بالإقبال على الفساتين الطويلة الفضفاضة، التي تحدد الخصر تحديداً ناعماً. وأقبلي على الألوان الفاتحة، لاسيما الأبيض، وكذلك على الدانتيل لأنوثة مترفة، وتألقي بالقصات البوهيمية، التي تعلي من شأن البساطة والتلقائية والعفوية، مع الأكمام الممتلئة لإطلالة عصرية. وجاءت بعض التصاميم بأكمام واسعة كأكمام العبايات، مع تنورة تميل إلى الاتساع على هيئة حرف (A)، كما تزينت الفساتين بلوحات مرسومة، وبصفوف الكرانيش، وأحزمة الخصر.