غزت شائعة وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز مواقع التواصل الاجتماعي على نطاقٍ واسع صباح اليوم السبت، وذلك عقب انتشار خبر وفاتها من جانب أحد المواقع الإلكترونية، وهو ما جعل البعض يتداوله بكثرة، حتى إنّ فنانين مثل سهير رمزي ووفاء عامر وحورية فرغلي أعلنوا وفاتها، وهو ما تسبب في غضبٍ واسع بين أفراد أسرتها.
وسريعاً ما خرج الإعلامي المصري رامي رضوان للرد على شائعة وفاة حماته، مُعرباً عن غضبه الشديد بشأن ما جرى تداوله، وتمنى أن يجد كل من نشر تلك الشائعة مثلها في أسرته والمقربين له، بالرغم من تأكيده على أنّه يتمنى الخير دائماً للجميع.
ولم يتوقف رامي رضوان عند الردّ على الشائعة فقط واعتبار ما يحدث أمراً مهيناً وأن "الكيل قد طفح"، وفق وصفه، بل ذهب لأبعد من ذلك وطالب بنشر اعتذار رسمي من جانب كل شخص أو صحيفة تداولوا الخبر، مشدداً على أنّه لن يكتفي بحذف تلك المواقع خبر الوفاة الخاطئ.
من جانبه، هاجم الفنان المصري حسن الرداد زوج الفنانة إيمي سمير غانم، ابنة دلال عبد العزيز، من روّجوا تلك الشائعة، معتبراً إياها "مواقع صفراء"، وبيّن أنَّه والأسرة بجانب دلال عبد العزيز ولم يتركوها، وتساءل فيما لو كان أحدهم بعيداً وسمع هكذا خبر وهو "شائعة"، وماذا يمكن أن يحدث له.
وجاء في منشور حسن الرداد، عبر صفحته في "فيسبوك": "بالنسبة للمواقع الصفراء الرخيصة اللى كتبت أخباراً غير صحيحة عن حماتي #دلال_عبد_العزيز، يا ريت تحترموا نفسكم شوية".
وتابع الرداد: "اللى بينزل أخبار غير صحيحة تخص حياة إنسان عشان يعمل تريند على موقع، يبقى واحد مش محترم، ولا يحترم المهنة بتاعته اللي ألف باء فيها وجوب تحري الدقة".
وعقَّب زوج إيمي سمير غانم، قائلاً: "إحنا بقالنا شهور في المستشفى، وكلنا متواجدين مع حماتي وقاعدين قدامها 24 ساعة، رامي وإيمي ودنيا وأنا، وفجأة يجيلنا سيل مكالمات ورسائل من كل أهلنا وحبايبنا بيطمنوا".
واختتم حسن الرداد: "حقيقي عايز اسأل اللى كتب الخبر، لو حد فينا كان بعيد وسمع الخبر ده حضرتك متخيل كان ممكن يحس بإيه أو ممكن يحصل له إيه على ما يتأكد إن الخبر مش مظبوط؟.. مش هقولك يا ريت يحصل فيك نفس الموقف عشان تعرف المصيبة اللي أنت عملتها بس حقول لك حسبى الله ونعم الوكيل".
وكان مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، قد روى في وقت سابق تفاصيل الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، وذلك في ظل الوضع غير المستقر تارةً والمتأرجح نحو الاستقرار تارةً أخرى، مبيناً أنَّ حالتها تدخل ضمن نسبة الحالات النادرة التي تقدر بنسبة 10 أو 15% من المرضى الذين يُعانون من أعراض ما بعد كورونا.
وقال الطبيب المصري، في تصريحات تلفزيونية، عبر برنامج "حضرة المواطن"، إن دلال عبدالعزيز، ومن هم مثلها، تُعاني "بوست كوفيد سندروم"، وهي مرحلة ما بعد ظهور نتيجة "كوفيد-19" سلبية.
وأضاف تاج الدين أنَّ تداعيات الإصابة بأعراض ما بعد "كوفيد-19"، لها 43 عرضاً، من بينهم "تليف الرئتين"، وهي حالة دلال عبدالعزيز، وكذلك الإعلامي المصري وائل الإبراشي، مُعقِّباً أن الأعراض تتمثل في وجود ألم ببعض مناطق الجسم، وعدم بذل مجهود، وصعوبة جزئية في التنفس.
وشدد الطبيب المصري على أنَّ التعافي من تلك التليفات، قد يكون سريعاً، وقد يطول أمد التعافي، لكنَّ العودة لممارسة الحياة الطبيعية مرةً أخرى، وعودة الرئة لحالتها الطبيعية مضمونة بنسبة 100%.
يُذكر أنّ دلال عبدالعزيز ترقد في العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة منذ 3 أشهر؛ كونها مصابة بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، وسط دعوات من المحبين والمقربين لها بالشفاء والعودة لمنزلها لاسيما أن الأسرة فقدت الفنان سمير غانم متأثراً بكورونا قبل شهرين.

 
 إقرأ أيضاً: صُنَّاع عرض "شبح الأوبرا" يُفاجئون هبة الدري بالاحتفال بعيد ميلادها