كثيراً ما يُثير الفضول التحوّل المفاجئ لعدد من المشاهير (سواء الرياضيين أو الموسيقيين أو الممثلين والشخصيات الاجتماعية)، من الغنى والتمتع بالرفاهية المالية إلى الفقر والعوز، وكأنَّ الزمان قد استدار لمواجهتهم، لكنَّ الأمر تم بأيديهم أنفسهم. بعد اكتسابهم ثروات هائلة، عمل هؤلاء النجوم بكل اجتهادٍ على تبديد تلك الثروات، من خلال أنماط حياةٍ باذخة واستثمارات سيئة. تعرفوا إليهم:

 

جوني ديب
تُحيط المشاكل بالنجم جوني ديب حالياً، سواء الاتهامات المتعلقة بالعنف المنزلي، أو طرده من بعض الدور السينمائية، على خلفية تلك المشاكل، وتورُّطه في سلسلة من الدعاوى القضائية.
ترصد تقارير أن ديب كان يقوم بتبديد ثروته بشكل عنيف، ومن أمثلة ذلك إنفاقه 30 ألف دولار شهرياً على النبيذ، و300 ألف دولار شهرياً للحفاظ على طاقم من 40 شخصاً، و150 ألف دولار شهرياً للأمن على مدار 24 ساعة، و200 ألف دولار شهرياً للطائرات الخاصة، و3 ملايين دولار لاستخدام مدفع لإطلاق قذيفة تضم رفات الكاتب الراحل هانتر طومسون بالهواء.

 

ليندسي لوهان
تعمل الممثلة ليندسي لوهان الآن على ألبوم ثالث، كما تُحاول العودة إلى هوليوود مجدداً، وكادت تواجه الإفلاس قبل بضع سنوات، بعد أن فشلت في دفع إيجار شقتها في لندن التي تبلغ قيمتها 3.5 مليون جنيه إسترليني (4.6 مليون دولار)، في حين يبلغ إيجارها 78 ألف جنيه استرليني، أيّ ما يقرب من 103 آلاف دولار.

 

ديون وارويك
تعد الموسيقية والمغنية والممثلة الأميركية ديون وارويك واحدةً من أكبر صانعي النجاح في التاريخ، وتم ترشيحها مؤخراً لتكون أحد رواد متحف Rock & Roll Hall of Fame ، ناهيك عن شهرة في "تويتر". حصلت وارويك على خمس جوائز غرامي، وباعت أكثر من 100 مليون ألبوم، وكسبت 100 ألف دولار شهرياً. لكن في عام 2013 أعلنت إفلاسها وفقدت تماماً دخلها، وتكاثرت عليها الديون والضرائب بقيمة 10 ملايين دولار. ولم تعد تملك سوى 1000 دولار نقداً، وبعض الأشياء البسيطة، وقد ألقت باللوم في سقوطها على سوء الإدارة المالية وعادات التسوق.

 

نيكولاس كايج
لم يكن الممثل نيكولاس كايج يُعاني بطالة في العمل أبداً، فلديه مسلسل على منصة البث الشهيرة "نتفلكس"، كما يتطلع إلى تصوير جزءٍ ثانٍ لـ فيلمه الكبير "Face Off" لعام 1997.
لكن في مرحلةٍ ما، واجه كيج وضعاً مالياً صعباً بعد إنفاق 150 مليون دولار على أشياء مثل أخطبوط أليف بقيمة 150 ألف دولار، و15 منزلاً (بما في ذلك مجموعة من القصور العملاقة، وجزيرته الخاصة في جزر الباهاما، وأشياء غريبة مثل رؤوس بشرية مقطوعة وجمجمة ديناصور).