احتفالاً ببدء أولمبياد طوكيو 2020، أطلقت شركة "غوغل" الأمريكية أكبر لعبة رسوم متحركة على الإطلاق تسمى Doodle Champion Island. 
وظهرت اللعبة على الصفحة الرئيسية لـ"غوغل" في نفس يوم مراسم افتتاح الأولمبياد أمس الجمعة، وتبدأ اللعبة بالنقر على رسومات الشعار على صفحة البحث الرئيسية والتي تنقلك إلى جزيرة حيث يقام مهرجان رياضي. ويُطلق على الشخصية الرئيسية في اللعبة اسم Lucky، وهي شخصية قطة تنطلق لاستكشاف الجزيرة وتقوم بإكمال جميع الألعاب والمهام الأخرى، وتحتوي اللعبة على سبع ألعاب رياضية مصغرة مع المزيد من الشخصيات الأسطورية وعشرات من المهام الجانبية الأخرى. 

ومن شروط اللعبة، أن تهزم الشخصية الرئيسية Lucky الشخصيات الأخرى خلال إنجاز المراحل السبع وإكمال التحديات الخفية الإضافية. وتتضمن اللعبة بعض الشخصيات الأخرى مثل "تينغو" الذي يمثل تنس الطاولة و"التانوكي" للتزلج على الألواح، و"يويتشي" للرماية و"أوني" للرجبي وشخصية الأميرة "أوتوهيمي" التي تجسد السباحة الفنية و"فوكورو" للتسلق و"كيجيمونا" للماراثون. ويمكن لعب اللعبة باستخدام مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح وزر المسافة لاتخاذ الخطوات. 
وتولت شركة الرسوم المتحركة في اليابان Studio 4°C، تصميم شخصيات اللعبة و الرسوم المتحركة، وأشارت الشركة إلى أنها اختارت القصص والحكايات الشعبية من جميع أنحاء البلاد اعتمادًا على شخصيات معترف بها، ثم تم ربط هذه الحكايات والشخصيات الشعبية بالأحداث الرياضية المدرجة في اللعبة، كما تم اختيار كل بطل من تلك القصص الفريدة، وبعض الشخصيات بناءً على شعبيتها في اليابان.
وكان من المقرر أن تقام فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في العام الماضي، إلا أنها تأجلت بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد، لحماية الرياضيين وجميع المشاركين في الدورة. وتعتبر هذه هي الدورة الأولمبية الأولى التي يتم تأجيلها منذ فترة طويلة، إلا أنه تم إلغاء بعض الدورات الأولمبية والتي كانت تتزامن مع اندلاع الحروب العالمية.