تحولت مناسبة عيد ميلاد النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، إلى حدث مميز ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي، إذ صعدت إلى قائمة الأكثر تداولاً (الترند)، بعدما حرص العديد من محبيها على معايدتها من خلال تدشين وسم "HappyBirthdayAmelBouchoucha"، والذي خلق لها السعادة، وجعلها تتفاعل مع الجمهور.
ولم تتوقف التهنئات لأمل بوشوشة بعيد ميلادها عند حدود المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، بل حرص عدد من أصدقائها من نجوم الفن على توجيه كلمات المحبة والثناء لها، من بينهم الفنانة كارمن لبس، التي كتبت عبر حسابها في "تويتر"، قائلة: "أمولة حبيبة قلبي عقبال المية صحة ونجاح ونجومية"، لترد عليها أمل، بقولها: "بفتخر بصداقتك يا أحلى نجمة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وكان من أبرز مهنئي أمل بوشوشة، أيضاً، النجمة سيرين عبدالنور، التي دونت تغريدة عبر "تويتر"، قائلة: "كل التمنيات الحلوة بعيدك أمولة وتحققي كل أحلامك بإذن الله"، لترد أمل، بتوجيه الشكر لها وتهنئتها بنجاح مسلسلها "دور العمر"، فكتبت: "سيرين حبيبي شكراً كتير ومبروك نجاح #دور_العمر وتبقي بهالتألق دايماً".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

في السياق ذاته، حرصت بوشوشة على توجيه الشكر لمتابعيها ومحبيها في مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما بعد وصولها للترند، الذي حمل التمنيات التي وصلتها من جميع المتابعين، حيث شاركته في تغريدة لها، وكتبت قائلة: "شكراً على التمنيات الصادقة وعلى الحب والدعم الدائم وعلى هديتكم لي التي أسعدتني كثيراً.. أنتم عائلتي الثانية".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

والفنانة أمل بوشوشة من مواليد 24 يوليو عام 1982، وهي مغنية وممثلة ومقدمة برامج جزائرية، ولدت في مدينة وهران غرب الجزائر، وترعرعت على محبة الفن والموسيقى.
وخلال فترة الدراسة، تولت بوشوشة رئاسة النشاطات الفنية، وحصدت إعجاب أساتذتها الذين شجعوها على خوض غمار فن الغناء، نظراً لما تتمتع به من موهبة متميزة. 
وبعد انتهاء بوشوشة من المرحلة المدرسية، غادرت الجزائر إلى فرنسا من أجل إكمال دراستها الجامعية، وحصلت على شهادة في "العلوم الإنسانية".
وتزوجت أمل بوشوشة في 9 أغسطس عام 2015 من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، الذي يعتبر من أثرياء بلدة النبطية الجنوبية، ويعمل بين دول أفريقية وبلاده لبنان، وأقيم حفل زفافها في أحد الفنادق بالعاصمة بيروت، وحضره الكثير من النجوم منهم سيرين عبدالنور، صباح الجزائري، وفي السابع من أبريل عام 2017 رزقت بمولودتها الأولى وأطلقت عليها اسم "ليا".
وكان آخر أعمالها مسلسل "داون تاون"، الذي استطاعت أن تحقق من خلاله نجاحاً لافتاً عبر شخصية "جولي"، التي جسدتها في المسلسل، إذ تصدر اسمها "أمل داون" محركات البحث الإلكتروني، وقائمة الأكثر تداولاً على "تويتر"، في عدد من الدول العربية، من بينها: السعودية، والجزائر، وسوريا.
وقررت النجمة الجزائرية، حينها، أن تهدي هذا النجاح إلى جميع زملائها الذين شاركوا في العمل، مؤكدةً أنها تؤمن بالشراكة في العمل كونها أساس النجاح.
وغردت بوشوشة، عبر "تويتر"، قائلة: "أنا من مدرسة التمثيل التي تؤمن بالشراكة في العمل، لذلك أجتمع دائماً مع نجوم وزملاء محترفين ولديهم هدف وشغف واحد وهو نجاح العمل وليس نجاح الشخص أو البطل".
وأضافت: "أي نجاح أو ترند أحققه بفضل الجمهور ومحبته أهديه لكافة الزملاء وأشاركه معهم، فالشراكة أساس للنجاح".
وجسدت أمل بوشوشة، في المسلسل شخصية متناقضة تجمع بين الحب والكره، حولتها ظروف حياتها القاسية التي تعرضت لها لشخص قاسٍ مع من يحيط به.
ومسلسل "داون تاون" دراما اجتماعية رومانسية، تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يعيشون قصص حب بطرق مختلفة، وهو من تأليف كلود أبي حيدر، وسيناريو وحوار محمود إدريس، وإخراج زهير قنوع.

 إقرأ أيضاً: مي عمر: أنا خجولة.. لكن أحلامي جريئة