تواجه نساء عديدات متاعب في إدارة أمورهن المالية، بسبب اعتمادهن على الآخرين في المجتمعات الأبوية على مدار التاريخ، لذلك يقعن في الأخطاء المالية التالية:

الحرص المفرط في الاستثمار 
تقول إحدى الدراسات إن أكثر من 70% من النساء اللائي شملهن الاستطلاع يفضلن نهج الاستثمار "المتوازن أو المحافظ"، ووجدت دراسات استقصائية أخرى أن أداء الاستثمار طويل الأمد لدى النساء أفضل من الرجال لأنهن لا يتصرفن بتهور، إلا أن هذا الاستثمار الحريص للغاية يحد من قدرتهن على تحقيق الأرباح.

التباهي 
تعاني النساء عدم التوازن في المشاعر المرتبطة بالقدرة المالية، حيث تميل قدرات المرأة العاطفية للتفوق على قدراتها المالية بفارق كبير، الأمر الذي يدفعها لإنفاق أموال لا تملكها، ما يغرقها في الديون.

عدم خلق السيولة 
يحتاج أي استثمار إلى سيولة يمكن استخدامها في حالات الطوارئ، حيث نصح الخبراء ببدء الادخار مع بداية العمل، ويمكن فعل ذلك بسهولة إذا كنتِ تحصلين على دخل ثابت، وكل ما عليك فعله هو الادخار أولاً ثم الإنفاق لاحقًا، لذلك سيساعدك تخصيص مبلغ معين على الاستعداد للنفقات غير المتوقعة.

الانخداع في العروض 
حاولي قدر المستطاع عدم الانسياق وراء العروض المغرية والخصومات التي يمكن أن تدفعك لشراء أشياء لا تحتاجينها، وإذا أردت بشدة شراء منتج ما فلا تترددي في طرح الأسئلة التي تخطر على بالك.

الادخار بدلاً من الاستثمار 
يخلط العديد من الناس بين الادخار والاستثمار، لكن الادخار هو مجرد وضع أموالك الخاملة في حسابك المصرفي، من دون السعي لتوفير المزيد من العائدات، في حين يهدف الاستثمار لاستخدام فائض أموالك لتحقيق الربح، من خلال توظيفها في المشاريع وصناديق الاستثمار والودائع الثابتة والصناديق المشتركة، وغيرها.

ترك القرارات المالية للشريك 
رغم كسبهن المال، فإن العديد من النساء لسن مستقلات مالياً، لأنهن يتركن مسؤولية القرارات المالية بالكامل لأزواجهن، لذلك لا يحصلن على الخبرة بإدارة مواردهن المالية أو استثماراتهن.