بعد تناول وجبة الإفطار الخاصة بك، تظل هناك بعض بقايا الطعام، وتجنباً للهدر يمكنك استخدامها كمنتجات للعناية بالبشرة دون إنفاق فلس واحد إضافي. 
وفي هذا التقرير، نوضح لكِ كيف يمكنك استغلال بقايا الأطعمة، وصنع أقنعة طبيعية بنفسك من المنزل للحصول على بشرة مشرقة.

الشاي الأخضر 
الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، ومضادات الميكروبات، وخصائص مضادات الأكسدة، التي ثبت أنها مفيدة حقاً في علاج البشرة الدهنية وحب الشباب. 
السبب الرئيسي وراء هذه البثور وحب الشباب، هو زيادة إفراز الزهم الذي يسد المسام ويؤدي إلى تحفيز نمو البكتيريا على بشرتك، وثبت أن الشاي الأخضر مفيد في وقف نمو البكتيريا ومحاربة الجذور الحرة وتقليل إنتاج الدهون في بشرتك.
إليكِ كيفية صنع قناع للوجه من أكياس الشاي الأخضر المتبقية لعلاج حب الشباب:
المكونات: 1 كيس شاي أخضر مستعمل، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، رشة كركم، وكرات قطنية.
الطريقة: افتحي كيس الشاي الأخضر المستخدم واسكبي محتوياته في وعاء، ثم أضيفي عصير الليمون والكركم إلى نفس الوعاء واخلطيها جيدًاً، ثم اغمسي كرة قطنية في هذا الخليط واستخدميها لتطبيق قناع الوجه بالتساوي على بشرتك، احتفظي بهذا القناع لمدة 15 دقيقة على بشرتك، ثم اغسليه ببعض الماء البارد، واتركيه حتى يجف بمنشفة ناعمة.

القهوة 
من منا لا يفضل أن يبدأ يومه بفنجان من القهوة ليساعدنا على البقاء نشيطاً، لكن هذا المشروب الذي يساعدك على التركيز، قد بدأ مؤخراً دخوله في صناعة التجميل حيث من المعروف أن القهوة تعمل على شد بشرتك وإشراقها وتنعيمها، فهي تعد بديلاً طبيعياً تماماً لمقشرات القهوة المتوفرة تجارياً، والتي يمكنك صنعها بسهولة باستخدام جميع المكونات الموجودة داخل منزلك.
إليك وصفة سهلة لمقشر القهوة لشد بشرتك والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليل ظهور البقع الداكنة والحصول على بشرة متجانسة.
المكونات: ملعقتان كبيرتان من القهوة، وملعقة كبيرة من السكر، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. 
الطريقة: اخلطي جميع المكونات جيداً في وعاء، اغسلي جسمك ببعض الماء الفاتر في الحمام، ثم ضعي هذا المقشر على جسمك الرطب، عن طريق الفرك بحركة دائرية.

الموز 
الموز غني بفيتامين (B)، و(C)، و(E)، وهو فاكهة خارقة تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتخفيف مستويات السكر في الدم، وتدعم صحة القلب، كما تأتي هذه الفاكهة المميزة مع العديد من الاستخدامات المفيدة للغاية لبشرتك، لأنها تساعد في علاج حب الشباب وترطيب البشرة، ولديها أيضاً بعض الخصائص المضادة للشيخوخة.
إليك كيفية استخدام الموز للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة، والحصول على بشرة متوهجة ونضرة وشابة:
المكونات: موزة واحدة ناضجة، وملعقتان كبيرتان من جل الصبار. 
الطريقة: ضعي الموز الناضج في وعاء واهرسيه باستخدام شوكة، ثم أضيفي جل الصبار واخلطي جيداً لتشكيل عجينة ناعمة، ثم ضعي هذا المزيج بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء البارد، وجففي باستخدام منشفة ناعمة.

الشوفان 
يعرف الشوفان بأنه غني بالعناصر الغذائية، مثل: الزنك والفوسفور والحديد والمغنيسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات، بما في ذلك (B1)، و(B5)، ما يجعله وجبة فطور مغذية للغاية، كما أنه مفيد لمرضى القلب، ويساعد على فقدان الوزن بشكل صحي، والتحكم في مستوى السكر بالدم، ويمنع الإمساك عن طريق الحفاظ على الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى كل ذلك فهو عنصر تجميلي يضفي ملمساً خاصاً على بشرتك، ويمنحها توهجاً طبيعياً.
المكونات: ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان، وملعقتان كبيرتان من عصير التفاح، و2-3 قطرات من ماء الورد، وملعقة كبيرة من العسل. 
الطريقة: في وعاء نأخذ بعض دقيق الشوفان وعصير التفاح ويضاف إليهما ماء الورد والعسل، ثم امزجي كل المكونات جيداً، وقومي بتطبيقه بالتساوي على وجهك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه ببعض الماء البارد.

العسل 
العسل علاج قديم استخدمه أجدادنا على مر العصور لعلاج التهاب الحلق، والعسل مكون يأتي بالعديد من الفوائد الصحية، مثل تحسين الكوليسترول، وخفض ضغط الدم، وله القدرة على التئام الجروح والحروق، كما يعد جزءاً مهماً من نظام العناية ببشرتك، ويشتهر العسل بخصائصه المرطبة والتنعيمية والمضادة للبكتيريا، كما أنه يستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة التجارية.
المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرتان من الزبادي العادي.
الطريقة: اخلطي المكونات جيداً في وعاء، ثم ضعي هذا الخليط بالتساوي على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسليه ببعض الماء البارد.