يلجأ العديد من الأشخاص إلى أقرب صيدلية لشراء بعض المنتجات الباهظة الثمن، التي يعتقد أنها يمكن أن تزيل الصبغة في غضون دقائق، لكن العديد من هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة، يمكن أن تسبب المزيد من الضرر لشعرك.

ووفقاً لمجلة "Softer Hair"، فإن بعض العلامات التجارية، مثل: L'Oréal Effasol Color Remover وWella Color Charm Color Remover وRedbook Color Changer، تحتوي على مادة التبييض في تركيبتها، بينما يحتوي البعض الآخر على الأمونيا.

لكن هناك طرق طبيعية وسريعة ورخيصة لإزالة الصبغة غير المرغوب فيها من شعرك أيضاً، دون اللجوء إلى المواد الكيميائية التي تتلف الشعر.

وفي هذا التقرير، نوضح لكِ كيف يمكنك إزالة صبغة الشعر بسرعة، وبشكل طبيعي دون إنفاق الكثير من الأموال، أو إتلاف خصلات شعرك:

الطريقة الأولى (صودا الخبز)

تتضمن الطريقة الأولى خلط صودا الخبز والشامبو، خاصة شامبو قشرة الرأس فهو الأكثر فاعلية، وكل ما عليك فعله هو مزج أجزاء متساوية من كل مكون، ثم قومي بوضعه على شعرك لعدة دقائق، بعد ذلك قومي بغسل المحلول بالماء الساخن، واعتماداً على مدى ثبات صبغتك، قد تضطرين إلى تكرار هذه العملية بضعة أيام متتالية.

إقرأ أيضاً:  فوائد زيت الحبة السوداء للعناية بالشعر.. تعرفي إليها
 

 الطريقة الثانية (أقراص فيتامين سي)

قومي بمزج أقراص فيتامين (سي) مع كمية صغيرة من الماء الساخن لتشكيل عجينة، وبعد وضعها على الأجزاء المصبوغة من شعرك، اتركي المعجون لمدة ساعة قبل غسله، وللحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذه الطريقة في غضون أيام قليلة من صبغ شعرك، لأنها لن تكون فعالة بعد وقت طويل من صبغ الشعر.

الطريقة الثالثة (الخل الأبيض)

قومي بخلط كميات متساوية من الخل الأبيض، والماء الدافئ، ثم قومي بتوزيع المحلول على الشعر بإشباع، ثم غطي الشعر بقبعة استحمام، وتركه لمدة تراوح بين 15 و20 دقيقة، بعد ذلك اغسلي الشعر بالشامبو والماء، إذ سيبدأ لون الصبغة بالنزول مع الماء أثناء الغسيل، ويمكن تكرار غسل الشعر أكثر من مرة حتّى يصبح ماء الغسيل نظيفاً تماماً.