للحفاظ على نشاطك وحيويتك بعد يوم مليء بالمهام والأنشطة، من المهم أن تريح نفسك من التعب والضغوط التي سادت خلال هذا اليوم، من خلال تدليل نفسك بجلسة عناية بالبشرة في المنزل، باستخدام بعض المنتجات الضرورية. وفي هذا التقرير، قمنا بإدراج 5 أشياء للعناية الذاتية، يجب عليك تضمينها في روتينك اليومي للحصول على المزيد من الانتعاش والبهجة كل يوم:

غسول الجسم المركب للسبا في المنزل

لا يوجد ما هو أفضل من القيام بتمرين قوي، ثم الحصول على دش مريح مثل السبا مع رائحة عطرية من الزيوت الأساسية؟ يمكن أن تؤدي التمارين الرياضية إلى زيادة مستوى هرمونات الإندورفين في الجسم، ويمكن أن تساعدك، أيضاً، في اتباع روتين نوم متوازن، وتحفيز قوة التركيز لديك.

علاوة على ذلك، بعد يوم طويل متعب، يمكن للمرء ببساطة أن يستحم في حوض مملوء بالماء الدافئ، وبغسول سبا مصنوع خصيصاً من الزيوت العطرية ذات الرائحة الحلوة والخرز الفريد الذي يحتوي على خصائص التقشير، ولن يقوم ذلك فقط بتنظيف الأوساخ من بشرتك، بل سيجعلك أيضاً تشعر بالاسترخاء، كما لو كنت في جلسة سبا فاخرة.

الشاي العضوي

قبل كل شيء، من المهم أن تبدأ يومك بنشاط يمكن أن يهدئ أعصابك ويقوي عقلك. وبصرف النظر عن التأمل، يمكنك أيضاً ممارسة اليوغا الخفيفة لبدء يومك بنشاط عالٍ. بالإضافة إلى ذلك، شرب الشاي العضوي المصنوع من مكونات طبيعية مثل الأشواغاندا والتولسي والبابونج، والمعروف بقدرته على الحد من القلق والاكتئاب والتوتر، إلى جانب تعزيز جهاز المناعة.

أساسيات العناية بالبشرة

بغض النظر عن مدى انشغالك، خذ قسطاً من الراحة، وارتدِ سماعات الرأس، وقم بتشغيل موسيقاك المفضلة، يمكنك أيضاً مزج جلسة الاستماع للموسيقى هذه مع أنشطة العناية بالبشرة، مثل: تقشير وجهك بمقشر طبيعي، وتنظيفه، وحتى ترطيبه بعد ذلك.

 تدليك الجسم بفرشاة جافة

الفرشاة الجافة للجسم تكون مصنوعة من ألياف طبيعية وذات شعيرات قاسية، يتم استخدامها لتدليك الجسم، وهي مفيدة لتنشيط الدورة الدموية، وتمنح الجسم مظهراً أكثر شباباً، كما أنها تعزز صحة الجهاز الليمفاوي، الذي يخلص الجسم من السموم.

إقرأ أيضاً:  عادات يومية نفعلها وتؤدي بنا إلى الشيخوخة.. فما هي؟
 

 كتابة أفكارك

هناك أوقات تشعر فيها بالرغبة في الصراخ أو البكاء، لكن يجب عليك التوقف عن فعل ذلك، لأنه ليس أمراً لائقاً.. أليس كذلك؟ فكيف نفجر ذلك الغضب المكبوت، أو أي عاطفة أخرى؟ نصيحتنا هي: حاول كتابة أفكارك، حتى إذا كنت لا تحب الكتابة، فقط اكتب ما تريد قوله لأصدقائك أو عائلتك أو شريكك أو مجتمعك أو لنفسك. لا تقلق حيال ذلك، لكن فقط نفّس عن نفسك للتخلص من تلك السلبيات المحيطة بك.

بالإضافة إلى ذلك، لا تنسَ تناول الماء الكافي للحفاظ على رطوبة جسدك، حيث إن توازن الماء في جسمك يساعدك على التخلص من المشاعر السلبية المكبوتة.