تُعد المكسرات خياراً صحياً للحفاظ على صحة العينين ومقاومة الالتهابات، لكن عندما يتعلق الأمر بتحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، فإن حبة واحدة تفوق البقية. ووفقاً لدراسة جديدة استشهد بها موقع "Mindbodygreen"، فإن تناول بعض اللوز كوجبة خفيفة يمكن أن يكون مفيداً لعملية التمثيل الغذائي.

تحسين صحة التمثيل الغذائي وخفض مستويات الالتهاب

أجريت الدراسة على 275 شخصاً، تراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، وكانوا جميعاً مصابين بعلامات ما قبل السكري.

تناولت واحدة من أفراد المجموعة اللوز كوجبات خفيفة لمدة 90 يوماً، بينما تناولت المجموعة الأخرى وجبة خفيفة مصنوعة من الدقيق والحمص.

وبعد فترة التجربة، كان لدى المجموعة التي تناولت اللوز مستوى أقل بكثير من علامة التحكم في الغلوكوز والتي تسمى الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي المرتبط بمرض السكري. علاوة على ذلك، انخفضت علامات الالتهاب بالجسم.

إقرأ أيضاً:  5 فوائد لشرب الماء على معدة فارغة.. لا تفوتيها
 

ولهذا، إذا كنت معرضاً لخطر الإصابة بمقدمات السكري، أو تعاني الالتهاب، أو تبحث عن تحسين صحة التمثيل الغذائي، وخفض مستويات الالتهاب، فقط قم بإضافة اللوز إلى نظامك الغذائي.

يساعد تناول اللوز على تحسين عملية الهضم

بالإضافة إلى توفير الدعم الأيضي، يساعد اللوز أيضاً في علاج مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية الأخرى، نظراً لكونه يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحليب اللوز أن يقوم بنفس النتائج، من خلال تحفيز عملية الهضم وتوفير مستويات عالية من البكتيريا الصحية للأمعاء، ويمكن أن يساعد اللوز في تهدئة أمعائك بحفنة واحدة فقط.

خيار مثالي لروتين جمالك

علاوة على ذلك، فإن محتواه الغني بالدهون يجعله إضافة مثالية لروتين الجمال. وعلى غرار فوائد الأفوكادو والكتان، يوفر اللوز الأحماض الدهنية التي تحمي وتقوي الشعر وكذلك البشرة، كما أنه يساعد على تحسين ملمس الشعر ومعدل نموه، ويمنع التساقط ويبقيه لامعاً وقوياً، كل ذلك بالإضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، ويمكن أيضاً الاعتماد على زيت اللوز كعلاج موضعي لإزالة التجعد وتنعيم شعرك.

يبطئ علامات الشيخوخة

أخيراً، نظراً لأنه مليء بمضادات الأكسدة، يحمي اللوز من علامات الشيخوخة المبكرة وعلامات الإجهاد التأكسدي، والحفاظ على قلبك ينبض بقوة وثبات، ويمكن أن تساعدك هذه المكسرات على الشعور بمزيد من الجمال اليوم، وصحة أفضل غداً.