يتميز فصل الصيف بسهولة ملابسه، لكن هناك خطوة قد تنسينها عندما يتعلق الأمر بالأحذية خلال هذا الموسم الحار للغاية، أولاً، ضعي في اعتبارك أنه وفقاً للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، يمكن أن يتطور سرطان الجلد، وهو أخطر أشكال سرطان الجلد، في أي مكان بالجسم، حتى القدمين.

وتلاحظ الأكاديمية أنه عندما يكون الورم الميلانيني على القدمين، فإنه غالباً نستطيع ملاحظته، ويمكن أن ينتشر بسهولة في بقية أجزاء الجسم، وإضافة واقٍ من الشمس إلى روتينك اليومي قبل ارتداء الصندل الخاص بك هو خطوة مهمة للغاية.

دليلك لمنع الآثار الجانبية السخيفة للصنادل الصيفية

الوقاية من سرطان الجلد سبب كافٍ للحفاظ على الواقي الشمسي في متناول اليد، وتأكدي من تطبيقه على جميع مناطق الجسم؛ بما في ذلك قدماك، لكن يجب أن يقنعك الغرور أيضاً بوضع بعض اللوشن على أطراف قدميك السفلية.

إقرأ أيضاً:  صيف الأناقة مع «عروض أبوظبي».. إبداع وإلهام
 

ضعي في اعتبارك أن تعرض أصابع قدميك للشمس عند ارتداء الصنادل قد يتركك مع بعض خطوط التان المسببة للانزعاج، وتنصح مجلة "What Up Media" محبات الصندل الصيفي ليس فقط بوضع الكريم الواقي من الشمس، ولكن بإعادة استخدامه كثيراً.

كما يوصي مركز "Johns Hopkins Medicine" الطبي بإعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين، وبعد التعرق، أو قضاء الوقت في الماء، وشراء واقٍ من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس 60 أو أكثر إذا كان يومك سيشمل الكثير من الوقوف في الشمس.