تستحق كل زوجة أن يُعاملها زوجها باحترام، فالاحترام ركنٌ أساسي في أيِّ علاقة زوجية ناجحة، ولكن إذا شعرتِ بأنّ زوجكِ لا يحترمكِ بما فيه الكفاية، يمكنكِ اعتماد الحيل التالية  لتعزيز احترام زوجكِ لكِ:

  تحديه

  يحترم الرجل المرأة التي يمكنه الحوار والجدال معها بطريقة وديَّة، ولذلك لا تخجلي من التعبير عن آرائكِ حتى لو كانت مختلفة عن آرائه، ولكن احرصي على أن يكون أسلوبكِ هادئاً  ولا يهدف لإزعاجه.

  اضحكي على نفسكِ

  تمتعكِ بحس الفكاهة يُساعدكِ على اكتساب احترام شريككِ، خاصةً إذا كنتِ واثقةً من نفسكِ بما فيه الكفاية للسخرية من نفسكِ والضحكِ عندما ترتكبين خطأً ما، فهذا يرسل له رسالةً مفادها أنكِ لا تتوقعين أن يكون الجميع مثاليين.

إقرأ أيضاً:  مشاكل شائعة يواجهها الأزواج في السنوات الثلاث الأولى
 

  احترام الذات

  إذا كنتِ لا تحترمين نفسكِ، فلن يتمكن شريككِ من احترامكِ، ولذلك احرصي على منح نفسكِ نفس الحب والاهتمام الذي تريدينه من الآخرين، واظهري ذلك بشكل لفظي وغير لفظي، وتوقفي عن التقليل من قدر نفسكِ وإخفاء إنجازاتكِ.

  احترميه

  الاحترام لابد أن يكون متبادلاً، فإذا لم تُظهري للرجل أنكِ تحترميه، فلن يحترمكِ، وذلك يتضمن احترام رغبته في المساحة والخصوصية واحترمي وقته وصدقه.

  كوني صادقةً

  يعتبر أسرع طريق لكسب احترام شريككِ هو الصدق، وتجنُّب الخداع والتظاهر، فهذا يظهر أنكِ تحترمين حقيقتكِ وطبيعتكِ، وسيجبر شريككِ على احترامكِ.

  تشارك الطموحات

  أخبري شريككِ بطموحاتكِ، وأهداف حياتكِ الخاصة، واعلميه أنكِ متمسكةً بها، ولستِ على استعداد للتنازل عنها، حيث يحترم الرجال الأهداف والطموح.