نشتري العديد من المنتجات التجميلية والعناية الشخصية، وينتهي من دون أن نرى أيَّ تأثير أو فائدة، وفي الكثير من الأحيان لا يرتبط هذا الأمر بفاعلية المنتج، بل بالطريقة الصحيحة  لاستخدامه.

  إليكِ العديد من المنتجات التجميلية التي لا نستخدمها بشكلٍ سليم، وهذه هي الطريقة المُثلي لاستخدامها:

  واقي الشمس

  نحرص جميعاً على اقتناء منتجات واقي الشمس أو المعروفة باسم الـ"صن بلوك"؛ من أجل حماية الجلد من أشعة الشمس وأضرارها، لكن لا تُستخدم هذه المنتجات بشكلٍ سليم، فنسبة كبيرة للغاية  تُطبِّق فقط نسبة لا تتجاوز 25-50% من الكمية المطلوب وضعها لحماية البشرة، ويجب وضع الكريم قبل الخروج بمدة ربع ساعة، ويتم تجديده كل ساعتين إذا كنتِ موجودة بشكل مستمر تحت أشعة الشمس.

  الريتينول

  يتمتع الريتينول بشعبية كبيرة بين النساء؛ لأنه يمنع آثار الشيخوخة، ويُقلل آثار التقشُّر والاحمرار التي تُصيب البشرة، لكن لا يُوصى باستخدام الريتينول خلال فترة النهار؛ لأنَّه  يتفاعل مع أشعة الشمس ويُسبب تصبغات الجلد؛ لذلك يُفضِّل الخبراء أن يقتصر استخدام الريتينول على فترات الخريف والشتاء؛ تجنباً لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

إقرأ أيضاً:  الزيت أم لوشن الجسم.. أيهما أفضل في روتين العناية بالبشرة؟
 

  وضع كريم العيون على الجفون

  لا يجب وضع كريم العيون على الجفون والعينين؛ لأنّ كريمات العين مخصصة لتغذية المنطقة المحيطة بالعين، وليست الجفون والعين نفسها، وعند استخدام الكريم حول منطقة العين، افعلي  ذلك باستخدام إصبع البنصر؛ لأنّه سيضغط برفق ولين على هذه المنطقة، خاصةً لصاحبات البشرة الحساسة.

  تطبيق الزيوت على البشرة الجافة

  طبّقي الزيت على البشرة المبللة وليست الجافة؛ حتى تتفادي طبقته الدهنية المزعجة، فالماء يُساعد على تغلغل الزيت لـ طبقات الجلد وترطيبها بفاعلية.

  مضادات التعرُّق

  يستخدم الكثير منّا مضادات التعرُّق بشكلٍ عشوائي، والكثير يظن أنّه من الصحيح وضعه في أيِّ وقت من أوقات اليوم، وهذا الأمر خاطئ تماماً؛ لأنّ الوقت المناسب لتطبيق مضادات التعرق هو قبل النوم مباشرةً في الوقت الذي يقل فيه نشاط قنوات التعرق.

  فرشاة الوجه

  تُزيل فرشاة الوجه الأوساخ والجلد الميت من البشرة، ولكن يعتقد البعض أن استخدام الفرشاة بشكل قوي وفرك البشرة بها سيُحقق نتيجة أكثر فاعلية، وهذا الأمر خاطئ ويضر الجلد ويقوم بتكسير الشعيرات الدموية.