توجهت النجمة "سكارليت جوهانسون" إلى القضاء يوم الخميس لرفع دعوى ضد شركة ديزني بسبب فيلمها الجديد Black Widow.

  لجأت النجمة الأميركية إلى محكمة لوس أنجلوس العليا لمقاضاة شركة ديزني التي تتبعها شركة مارفل، متهمة إياها بخرق عقد فيلم Black Widow واتفاق بينهما من خلال إطلاقه عبر خدمة Disney+ للبث بالتزامن مع مواعيد عرضه في دور السينما.

  ووفقاً لشبكة "سي إن إن" الأميركية، يأتي عرض الشركة للفيلم على خدمتها للبث Disney+، انتهاكاً للاتفاق بينها وسكارليت التي كشفت أنها اتفقت على أن يكون أجرها للفيلم معتمد بجزء كبير على إيرادات  شباك التذاكر، أي أن خرق الاتفاق وإتاحة الفيلم على خدمة البث يضر بأجرها، ومحاولة من الشركة للحصول على أعلى الإيرادات لنفسها.

  هذا وزعمت الدعوى: "من أجل تعزيز هذه الإيرادات، وبالتالي حماية مصالحها المالية، حصلت النجمة على تعهد من الشركة بأن إطلاق الفيلم سيكون على مستوى الإصدار السينمائي فقط، وهو مصطلح معروف في هوليوود يعني أن إطلاق الفيلم يكون حصرياً على دور السينما".

وأُضيف في الدعوى: "وكانت شركة ديزني تدرك جيداً هذا التعهد، ولكنها مع ذلك وجهت شركة مارفل بانتهاك العقد وأطلقت الفيلم على خدمة البث Disney + في نفس اليوم الذي تم طرحه في دور السينما".

وردت شركة ديزني على مزاعم الدعوى يوم الخميس وقالت عبر متحدث رسمي: "لا أساس من الصحة لهذه الدعوى، وهي مزاعم مزعجة وبائسة وخاصة فيما يتعلق بتجاهلها للتأثيرات العالمية المروعة والممتدة لوباء كورونا".

إقرأ أيضاً:  هؤلاء النجوم يمتلكون «جزراً» خاصة بهم.. فمن هم؟
 

  واستكمل المتحدث رده قائلاً: "لقد امتثلت شركة ديزني كلياً لعقد النجمة، وعلاوة على ذلك، ساهم إطلاق الفيلم على خدمة Disney+ في تعزيز إمكانية حصولها على تعويض إضافي بجانب الـ 20 مليون دولار التي جنتهم حتى الآن".

هذا وقال "جون بيرلنسكي"، محامي سكارليت: "ليس سراً أن شركة ديزني تطلق أفلاماً مثل Black Widow مباشرة على Disney + لزيادة عدد المشتركين وبالتالي زيادة سعر سهم الشركة، وتفعل ذلك متخذة وباء كورونا كذريعة، إلا أن تجاهل عقود النجوم المسؤولين عن نجاح أفلامها في تعزيز هذه الاستراتيجية  قصيرة النظر، ينتهك حقوقهم، ونحن نتطلع إلى إثبات ذلك في المحكمة".

كما أضاف المحامي: "بالتأكيد هذه لن تكون الحالة الأخيرة التي تواجه فيها إحدى مواهب هوليوود شركة ديزني وتوضح بكل صراحة أنه مهما حاولت الشركة أن تتظاهر وتدعي، عليها احترام  التزاماً قانونياً باحترام عقودها".

  يجدر بالذكر أنه حتى الآن، حقق Black Widow حوالي 318 مليون دولاراً على المستوى العالمي، وحتى هذه اللحظة، لم يتضح مسار القضية وما إذا كان سيُصدر حكماً في صالح سكارليت جوهانسون أم الشركة.