تطرَّقت الفنانة والمخرجة لورين عيسى، أرملة المخرج السعودي عبدالخالق الغانم، إلى الحديث عن مقارنة نجاح الحياة الزوجية بفارق العمر.

وقالت لورين عيسى، في منشور عبر حسابها في "انستغرام"، إنَّ المجتمع هو من يُروِّج بأن فارق العمر يُشكل عاملاً مهماً في نجاح الحياة الزوجية، مبنيةً أنَّها لا تُؤمن بهكذا أقوال، بل إنَّ الحب من وجهة نظرها يصنع المستحيل.

ونشرت لورين عيسى، صورةً جمعتها بزوجها عبدالخالق الغانم، مخرج مسلسل "طاش ماطاش"، الراحل عن عالمنا في 18 مايو الماضي، مستشهدة بعلاقته معها، وأنَّه كان يعتبر مشروع الزواج عبارة عن جسدين في روح، وهذا كان دليلاً على نجاح زواجهما، مردفةً أنّ هناك أزواجاً لا وجود لفارق العمر الكبير بينهما، ومع ذلك ينتهي الزواج بينهم بالطلاق.

وكتبت لورين عيسى: "فارق العمر بين الزوجين يُشكل عاملاً هاماً في نجاح الحياة الزوجية هذا ما يقوله المجتمع.. أما أنا أقول (الحب يصنع المستحيل) العمر أبداً لم يكن عائقاً في  الحياة الزوجية، بل التعامل والأخلاق هي أساس الحياة الزوجية".

وتابعت: "هناك أقدار إلهية مكتوب على الإنسان أن يعيشها ويعاصرها ليرويها مع الزمن، فلا الزمان ولا المكان ولا حتى العمر له دخل في نجاح الحياة الزوجية، فسعادة الإنسان هو الذي  يصنعها لنفسه عندما يكون حباً صادقاً خالياً من المصالح".

  وأردفت المخرجة لورين عيسى: "كمْ من شاب وشابة تزوجوا وكانت النهاية الطلاق، إذن العمر لا علاقة له.. الزواج هو أن يحترمني واحترمه، يصونني وأصونه، يشعر بي وأشعر به، يتنازل لأجلي وأتنازل لأجله، يُضحِّي لأجلي وأضحي لأجله، ليس فرضاً، بل حب وتقدير من الأعماق".

واختتمت قائلةً: "الزواج هو أكبر مشروع على الحياة، هو عبارة عن جسدين بروح واحدة، وكان زوجي #عبدالخالق_الغانم رحمة الله عليه خير دليل الفاتحة لروحه الطاهرة".

إقرأ أيضاً:  بينهم أحمد السالم وليلى إسكندر.. معاقبة 4 مشاهير لنشرهم إعلانات «مضللة»
 

  وتوفي المخرج السعودي عبد الخالق الغانم في 18 مايو الماضي، بعد صراعٍ مع مرض سرطان البروستاتا، عن عمر ناهز 63 عاماً، وفقاً لما أعلنته الفنانة البحرينية شيماء سبت، عبر حسابها  في "انستغرام".

  ونشرت شيماء صورةً للمخرج الراحل وقتها، معلقةً: "لا حول ولا قوة إلا بالله انتقل إلى رحمة الله تعالی.. المخرج عبد الخالق الغانم.. الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنه ويسكنه فسيح  جناته إنا لله وإنا إليه راجعون.. العزاء لأهله ومحبيه".