حالة من الحزن الشديد أصابت الوسط الفني الخليجي لرحيل الفنانة القديرة انتصار الشراح، بعد صراع مع المرض، حيث عبر عدد كبير من الفنانين عن حزنهم لرحيل الفنانة الكبيرة.

وتباينت ردود أفعال الفنانين في توديعهم للفنانة الراحلة، فالبعض فضل الدعاء لها بالرحمة والمغفرة، وآخرون اختاروا رثاءها بكلمات مؤثرة، وتذكر مواقفها المميزة.

فنعتها الفنانة اللبنانية ديانا حداد، وطالبت جمهورها بالدعاء للراحلة، بقولها: "ادعولها بالرحمة والمغفرة.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

أما المطرب الكويتي عبدالله الروشيد، فنعاها بكلمات مؤثرة، قائلاً: "الله يرحمك ويغفر لك يا أم سالم، الفنانة الحبيبة العزيزة على قلوبنا انتصار الشراح.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وفي السياق، نعت الفنانة نوال الكويتية الراحلة، بقولها: "‏خالص العزاء لأسرة الراحلة العزيزة على الجميع الفنانة انتصار الشراح الله يرحمها ويغفرلها ويمسح على قلوبكم حبايبي.. وعسى مثواها الجنة.. اللهم آمين إنا لله وإنا إليه راجعون".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وودعتها الفنانة هبة الدري بكلمات مؤثرة، حيث قالت: "كل حبيب رحل، أخذ معه قطعة من الروح. ولن نعود كما كنا بعد أن رحلوا مهما حاولنا. كل شيء أصبح بلا طعم بعد رحيل الأحباء.. الوداع أم سالم الطيبة الحبيبة".

أما الفنانة العمانية فخرية خميس، فعلقت على الفاجعة بقولها: "إنا لله وإنا إليه راجعون لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم تعازي ومواساة للكويت والفن الخليجي ولأسرتها الكريمة في الفقيدة الغالية #ام_سالم #انتصار_الشراح الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

بدوره، علق الفنان طارق العلي على رحيل الفنانة، بقوله: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى الفنانة العزيزة الغالية القديرة انتصار الشراح رحمها الله سائلاً المولى عز وجل أن يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها الصبر والسلوان، ‏إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وودعها الفنان داود حسين بكلمات منتقاة تكشف مدى تأثره برحيلها، حيث قال: "إلى جنات الخلد أختي العزيزة.. لا أجد كلمات توفي حقك خلال سنوات علاقة الاخوة والزمالة والابتسامة التي جمعتنا.. اعذريني لا أجيد التعبير في أوقات الصدمات".

وأضاف: "لا أصدق إنني انعيك وأطلب لك الرحمة والمغفرة من العلي القدير وأن تكوني في جناته مع الصديقين والابرار  الشهداء.. أم سالم أختي الغالية.. يرحمك الباري ويثبتك عند السؤال.. إنا لله وانا إليه راجعون.. الفاتحة على روحها الطاهرة".

كما ودعتها مواطنتها الفنانة الكويتية هند البلوشي، عبر "سناب شات"، بقولها: "الأم الحنون والقلب الأبيض صانعة الابتسامة الخفيفة على قلوبنا، الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

وأضافت: "اشتعلت نجوميتها في باي باي لندن، وودعت محبينها وقالت باي باي لندن، الله يرحمك يا أم قلب أبيض، وإن العين والقلب لمحزونين من الصدمة".

إقرأ أيضاً:  شبيه عمر الشريف يشعل مواقع التواصل
  

وكانت الفنانة الكويتية قد مرت بصعوبات صحية على مدار العامين الأخيرين، وأجرت عدة عمليات جراحية، وكانت تحاول العلاج في الخارج إلا أنها لم توفق في المرة الأولى في الولايات المتحدة، قبل أن يتم توفيق أوضاعها لتلقي العلاج في لندن.

وبدأت أزمة انتصار الصحية عندما أجرت عملية جراحية في الأمعاء، في نوفمبر 2020، حيث ساءت حالتها الصحية، وتم نقلها إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري.