في الوقت الحاضر، تسعى الكثيرات من الفتيات والسيدات للحصول على مستحضرات تجميل باهظة الثمن. وكما نعلم هناك بعض الأمصال والكريمات الليلية المكلفة حقاً، بالإضافة إلى ذلك تحتوي على مواد كيميائية غير جيدة للبشرة، وعلى الرغم من توفر المنتجات العضوية الآن، فإن القليل جداً منها أصلي بالفعل.

وإذا قرأنا المكونات الموجودة على الملصق، فسنعرف أن معظمها مجرد استراتيجية تسويقية، حيث تحتوي جميع هذه المنتجات على مواد كيميائية تسبب تلوث الجلد، لكن هناك بدائل طبيعية خالية من المنتجات الكيميائية وأفضل لبيئتنا وكذلك لأنفسنا.

وفي هذا التقرير، نقدم لك 7 مكونات طبيعية صديقة للبيئة للحصول على بشرة مثالية:

الصبار

يمكن أن يصنع الصبار المعجزات على البشرة، ويمكنه علاج حروق الشمس بفاعلية، كما يمكن استخدامه أيضاً كتونر، وكذلك كمرطب ممتاز، يمكنك خلط عصير الصبار مع الشاي الأخضر، فهو لا يزيل الأوساخ من وجهك فحسب، بل يساعد أيضاً في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها.

ويمكنك، أيضاً، تناول عصير الصبار لمحاربة علامات الشيخوخة، ويمكن استخدام لب الصبار لتدليك وجهك، وسيساعد على تجديد شباب بشرتك من الداخل، الصبار نعمة لأولئك الذين يتعاملون مع مشاكل البشرة الدهنية، كما أنه يساعد على تقليل حب الشباب والبقع الداكنة.

زبدة الشيا

يمكن أن تكون زبدة الشيا مرطباً رائعاً لبشرتك، فهي بالفعل منتج طبيعي ممتاز لمن يعانون مشاكل البشرة الجافة، وتحتوي زبدة الشيا على كمية جيدة من الدهون التي تساعد في تنعيم البشرة، كما أنها تحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات التي تغذي بشرتك، والاستخدام المنتظم لزبدة الشيا يجعل بشرتك ناعمة بسبب خصائصها المرطبة، ويمكنك ببساطة تدليك زبدة الشيا على وجهك وجسمك بمجرد الانتهاء من روتينك الليلي، حيث تعمل طوال الليل على شفاء بشرتك، وتساعدك على أن تظهري أصغر سناً من خلال تثبيت الكولاجين في بشرتك.

زيت شجرة الشاي

يمكن للأشخاص الذين يعانون البثور وكذلك البشرة الجافة تجربة زيت شجرة الشاي، ويمكنك مزج بضع قطرات من الزيت في الجل أو كريم الليل أو أي زيت يناسب نوع بشرتك، يمكن أن يعزز شفاء بشرتك بسرعة وكذلك يعيق نمو البكتيريا والفطريات، يمكنك أيضاً مزج بضع قطرات من الزيت في منظف المكياج الخاص بك، ويمكن خلط زيت شجرة الشاي مع خل التفاح والماء لصنع منظف المكياج الخاص بك، إنه فعال للغاية في إزالة حب الشباب والالتهابات من وجهك وجسمك.

إقرأ أيضاً:  أخطاء تجميلية شائعة.. اعرفي الطريقة الصحيحة
 

زيت عباد الشمس

نستخدم زيت عباد الشمس في الأغلب للطهي بفضل ملمسه الفاتح، وينطبق الشيء نفسه على بشرتنا، حيث يتم امتصاص الزيت في بشرتنا دون تكوين طبقة دهنية، كما أنه يحتوي على كمية جيدة من فيتامين (أ) و(هـ) المفيدين لبشرتك، إنه غير "كوميدوغينيك"، وبالتالي يمكن استخدامه أيضاً لأولئك الذين لديهم بشرة معرضة لحب الشباب، ويمكنك إضافة زيوت أساسية لنتائج أفضل، ويمكنك أيضاً تركه طوال الليل على بشرتك للحصول على ترطيب عميق.

زيت الورد

زيت الورد مفيد أيضاً للبشرة لمحاربة علامات الشيخوخة، ويجب علينا الحرص على خلط زيت الورد مع بعض الزيوت الأساسية الأخرى، لأنه لا ينبغي استخدام زيت الورد في شكله المركز، إنه مفيد للغاية خلال فصل الشتاء لترطيب البشرة، كما أنه مفيد في علاج حب الشباب، ليس هذا فقط فله خصائص مضادة للبكتيريا، وتعزيز التئام الندبات.

الغليسرين

يعد الغليسرين مفيداً للغاية للأولئك الذين يعانون البشرة الجافة والخشنة والقاسية، حيث يساعد على تقشير البشرة وكذلك ترطيبها، ويمكن أن يجعل الاستخدام المنتظم للغلسرين بشرتك أكثر نعومة، ويمكنك تخفيف الغليسرين بماء الورد وخل التفاح لصنع مصلك الخاص.

الشاي الأخضر

يمكن للشاي الأخضر أن يكون "تونر" ممتازاً، ويمكنك مزجه ببعض الغليسرين والزيوت الأساسية واستخدامه كمزيل للمكياج، يمكنك أيضاً تجميد الشاي الأخضر على شكل مكعبات ثلج لفتح المسام، ويمكنك محاولة الاحتفاظ بأكياس الشاي الباردة على عينيك، ويساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء، كما يمكنك غسل وجهك بالشاي الأخضر البارد لمحاربة الجراثيم المسببة لحب الشباب، كما أنه ينعش البشرة.