من منا لا يحب عصائر "السموذي" المنعشة بنكهاتها الممتعة والمختلفة، والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، وتُحسن الحالة المزاجية، ويحرص الكثيرون على إدراج عصائر "السموذي" في روتينهم الغذائي.

نقدم لكِ 4 وصفات لعصائر "السموذي" الغنية بالفيتامينات والبروتين ومضادات الأكسدة:

المشروب الصباحي الأخضر

تؤكد لولا بيجز، خبيرة التغذية للعلامة التجارية "Together Health"، أن المشروب الصباحي الأخضر يقوم على عنصر السبانخ، لأنه يحتوي على البيتاكاروتين، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تُخلص الجسم من الالتهابات والسموم، فضلاً عن غناها بعدة فيتامينات مهمة لصحة العظام، مثل: الكالسيوم، والمغنسيوم، وفيتامين (A)، و(B2).

المكونات

نصف ثمرة خيار مقطعة، نصف ثمرة أفوكادو مقطعة، كمية مفرومة من ورق السبانخ، شريحتان صغيرتان من البطيخ من دون القشر أو البذور، قطعة صغيرة من الكركم المبشور، نصف ثمرة ليمون مبشورة، كمية بسيطة من البقدونس، وتفاحة صغيرة مقطعة.

الطريقة

ضعي السبانخ في الخلاط وبعدها البطيخ، ثم أضيفي المكونات الأخرى، واضربيها حتى تحصلي على قوام عصير "السموذي".

كومبو الإفطار

يحتوي "سموذي" كومبو الإفطار على العديد من العناصر الغذائية، منها الموز الذي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، التي تُسهل عملية الهضم، ويحتوي على عناصر مفيدة تعزز عمل بكتيريا الأمعاء والسبانخ والتمر الغني بالعناصر الغذائية المفيدة ومضادات الأكسدة وزبدة اللوز الغنية بعنصر المغنسيوم، الذي يلعب دوراً فعالاً في القضاء على التوتر.

المكونات

نصف موزة، ملعقة صغيرة من ثمرة الأفوكادو، حبتان من التمر، 200 ملليتر من حليب اللوز، ملعقة كبيرة من زبدة اللوز، كمية صغيرة من ورق السبانخ المغسول، وحفنة من الشوفان.

الطريقة

ضعي كل المكونات داخل الخلاط، واصنعي عصير "سموذي".   

خليط التوت والشوفان

توصي ناتالي وين، خبيرة التغذية بمتاجر "Waitrose"، بمزيج التوت والموز والشوفان، الذي يعزز الجهاز المناعي، ويرفع كفاءته.

المكونات

ملعقة ونصف من الشوفان، 120 غراماً من التوت المجمد، 75 غراماً من حليب الكفير، و150 ملليتراً من عصير التفاح.

الطريقة

حمصي الشوفان حتى يتحول إلى اللون الذهبي، وأضيفيه لجميع المكونات واضربيها جيداً في الخلاط، وبعد وضع "السموذي" داخل الأكواب انثري كمية من الشوفان المحمص على عصائر "سموذي".

إقرأ أيضاً:  3 وصفات لحلويات لذيذة ومنخفضة السعرات.. استمتعي بها
 

خليط الموز والكاكاو

تؤكد سارة كامبوس، أخصائية التغذية ومؤسسة مركز "LDN Mums Fitness"، أن "سموذي" الموز والكاكاو يمثل وجبة إفطار رائعة ومفيدة للكبار والأطفال، وتُعزز وظائف المخ وترفع مستويات أوميغا 3.

المكونات

ثمرة موز واحدة، ومن الأفضل أن تكون مجمدة، تمرتان، كمية من القرنبيط المجمد، 30 غراماً من الشوفان، ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو، ملعقة كبيرة من بذور الكتان، ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، 100 ملليتر من الحليب، وملعقتا زبادي.

الطريقة

كما هو معتاد، توضع جميع المكونات دخل الخلاط حتى تحصلي على عصير "سموذي" ناعم.