أحيا الفنان السوري باسل خياط، ذكرى وفاة والده سمير الخياط، بكلمات حزينة ومؤثرة بعد مرور عام على رحيله. 
ونشر باسل، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورة قديمة تجمعه بوالده رفقة أخيه محمد الخياط، الذي بدا وكأنه توأمه بسبب درجة التشابه الكبيرة بينهما.
وكتب باسل قائلاً:"رحمك الله يا أبي، وأسكنك فسيح جناته، كم أنا صغير من بعد فراقك، أرجو الدعاء لو سمحتم، رحم الله أمواتكم، هم السابقون ونحن اللاحقون، والحمد لله على كل شي، سنة على رحيل والدي سمير خالد الخياط، ادعوا له رحمكم الله". 

وتفاعل عدد واسع من الفنانين مع منشوره، فعلقت الفنانة كندة علوش مواسية زميلها: "الله يرحمه ما كان في أطيب منه"، كما علق الفنان تيم حسن قائلاً: "الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته"، وكتب الفنان باسم ياخور: "الله يرحمه يارب والبركة فيكم يا غاليين"، كما علقت أيضاً الفنانة لجين عمران وقالت: "الله يرحمه ويغفر له، ويسكنه فسيح جناته". 
وقبل عام توفي والد الفنان السوري باسل الخياط، ونعاه عبر منشور في حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، موجهاً له رسالة مؤثرة. 
وقال: "أبي، كنت أتمنى أن تغفو عيناك الطيبتان على وجهي قبل أن ترحل، وداعاً للرجل الأول في حياتي، وداعاً لحنانك الأبدي، وداعاً سمير خالد الخياط أبوباسل، رحمك الله وأدخلك فسيح جنانه.. إنا لله وإنا إليه راجعون". 
على الجانب الآخر، خضع قبل أيام الفنان السوري باسل خياط، لجلسة تصوير جديدة ونشر الصور عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، وحازت الصور على إعجاب متابعيه وجمهوره.
يذكر أن آخر أعمال باسل خياط مسلسل "حرب أهلية" بطولة يسرا، رشدي الشامي، مايان السيد، ومن تأليف أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج جمال العدل.
وباسل الخياط بدأ التمثيل منذ أن كان في الثامنة من عمره، وشارك في مسرح الأطفال، وعندما تقدم لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية (دمشق) تم رفضه في المرة الأولى ولكن بالعام التالي اللجنة نفسها قبلته، وتخرج بنفس الدفعة مع الفنانين قصي خولي وسلافة معمار، وشارك في الكثير من المسرحيات في فرنسا ومصر وبيروت والأردن والكويت وسوريا، وربطته علاقة حب لفترة مع الفنانة التونسية هند صبري لكنها لم تكتمل بالزواج. حالياً هو متزوج من السيدة ناهد زيدان ولديه ولد (شمس) وبنت (إيزابيل). 

إقرأ أيضاً: بدور البراهيم تعلق على زواج مواطنتها بيان لنجاوي.. فماذا قالت؟