يصعب التعامل مع البقع الداكنة، سواء كانت نتيجة الإصابة بحب الشباب في الماضي، أو التقدم في السن، أو فرط التصبغ، أو التعرض للشمس، أو لأي سبب آخر.

هذه البقع لا تزول بمفردها أبداً، وتكون بمثابة لعنة تصيب البشرة، ما يجعلنا نضطر لإخفائها بالمكياج أو استخدام المنتجات الغنية بالبارابين الضار على البشرة.

ولحسن الحظ، يمكن التعامل مع تلك البقع الداكنة والتخلص منها دون اللجوء لإخفائها بالمكياج أو استخدام المنتجات الغنية بالبارابين، فقط بـ3 مكونات طبيعية يمكنك التخلص منها:

البابايا

يمكن استخدام البابايا كقناع وللتقشير، حيث تحتوي هذه الفاكهة على حمض يسمى حمض "ألفا هيدروكسي"، يعمل كمقشر عن طريق إزالة الخلايا الباهتة والميتة، وزيادة إنتاج الكولاجين.

طريقة استخدامه

خذي بعض القطع من البابايا الناضجة في وعاء، واهرسيها جيداً (استخدمي الخلاط الكهربائي إذا كنت تريدين) وضعيها على بشرة نظيفة، ربما قليلاً على المنطقة المصابة، انتظري لمدة 15 دقيقة حتى يعمل سحرها، ثم قشريها بحركة دائرية لطيفة بأطراف أصابعك لمدة دقيقة أو دقيقتين لإزالة الجلد الميت، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر؛ وتجنبي استخدام الصابون.

الزبادي

عنصر آخر موجود في كل مطبخ تقريباً هو الزبادي، يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في توحيد اللون، حيث يمكنك استخدامه كقناع ومقشر.

إقرأ أيضاً:  كيف تختارين لون الشعر الفضي المناسب لك؟
 

طريقة الاستخدام

خذي ملعقتين كبيرتين من الزبادي العضوي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة ونصف الملعقة من دقيق الشوفان، بعد ذلك قومي بخلط المكونات جيداً، ثم ضعيها على بشرة نظيفة، اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم قشريه بحركات دائرية خفيفة بأطراف أصابعك ثم اشطفيه بالماء.

بعد ذلك؛ يمكن استخدم زيت اللوز أو الزيتون أو المشمش اللطيف على البشرة للترطيب بعد ذلك، إذا كانت هذه الزيوت لا تناسبك، فاستخدمي المرطب الذي يناسبك بشرتك أكثر.

الطماطم

تصنع الطماطم المعجزات بالنسبة للبشرة، حيث تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما توقف سواد البشرة وتزود جسمك بالريتينول الطبيعي.

طريقة الاستخدام

اهرسي طماطم صغيرة الحجم نظيفة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق، واغسليه بماء دافئ قليلاً ولاحظي نضارة وإشراق بشرتك.