على الرغم من أن رائحة البصل قد تجعلك تبكين، فإن البصل يحتوي على العديد من الفوائد، لأنه يعتبر مصدراً رائعاً للفلافونويد والفيتامينات المضادة للأكسدة، مثل فيتامين (أ) وفيتامين (ج) وفيتامين (هـ)، والتي يمكن استخدامها لحماية خلايا البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

ويمكنك تطبيق عصير البصل على وجهك للحصول على الفوائد التالية:

بشرة مشرقة

يمكن أن يساعدنا الاستخدام المنتظم لعصير البصل الطازج في التخلص من البشرة الباهتة واستعادة الحيوية، حيث تعمل مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة فيه على تعزيز جمال خلايا الجلد وإشراقتها.

إقرأ أيضاً:  7 مكونات طبيعية صديقة للبيئة للعناية بالبشرة
 

إزالة البقع والتصبغ

البصل غني بفيتامين (ج)، الذي يساعد في علاج البقع الداكنة وعلامات التصبغ، ويمكنك تعزيز فاعلية عصير البصل بإضافة رشة من مسحوق الكركم إلى ملعقة كبيرة من عصير البصل الطازج، قبل تدليك وجهك به يومياً.

  لمنع الشيخوخة

يمكن أن يؤدي تطبيق عصير البصل على وجهك بقطعة قطنية إلى تعزيز تدفق الدم في جميع أنحاء خلايا الجلد، مما يمنحك بشرة أكثر تماسكاً وشباباً.

   لعلاج حب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة بين العديد من النساء، لكن يمكن التخلص منه ببساطة بتدليك وجهك ببعض عصير البصل الطازج، أو استخدام قناع البصل لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب بكفاءة، ويمكنك إعداد قناع البصل بإضافة ملعقة كبيرة من عصير البصل إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ومزجهما جيداً قبل وضعهما على بشرتك، قبل غسله بالماء البارد بعد 15 دقيقة.