أنهت أسرة الفنانة الكويتية الراحلة، انتصار الشراح، إجراءات نقل جثمانها من لندن إلى بلادها الكويت، على أن تصل يوم الجمعة المقبل.

وكشف الفنان الكويتي، عبدالرحمن العقل، عن موعد وصول جثمان انتصار الشراح، الراحلة عن عالمنا ظهر السبت عن عمر ناهز 58 عاماً، بعد صراع مع المرض، من خلال منشور عبر حسابه في موقع "إنستغرام"، منوهاً بأن مراسم تشييع الجثمان ستتم في التاسعة من صباح الجمعة.

 

وأكد العقل أن أسرة انتصار الشراح ألغت العزاء، نظراً للظروف الصحية الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، على يتم العزاء في مقبرة الصليبيخات لمن يحضر التشييع أو استقبال العزاء عبر الهاتف.

وكتب العقل: "(ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي).. سيوارى جثمان الفنانة القديرة انتصار علي محمد الشراح يوم الجمعة".

وتابع العقل: "وذلك في تمام التاسعة صباحا الى مقبرة الصليبيخات.. ونظراً للظروف الحالية العزاء بالمقبرة أو عن طريق التليفون.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكانت الفنانة انتصار الشراح قد مرت بصعوبات صحية على مدار العامين الأخيرين، وأجرت عدة عمليات جراحية، غير أن حالتها الصحية تفاقمت عندما أجرت عملية جراحية في الأمعاء، في نوفمبر 2020، حيث ساءت حالتها الصحية، وتم نقلها إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري حينها.

وخضعت الفنانة الكويتية لغسيل الكلى، بعد تعرضها لمضاعفات صحية، بعد إجرائها عملية جراحية، استأصلت خلالها بعض التقرحات التي كانت تعانيها في المعدة.

واضطرت الشراح إلى إزالة التقرحات بعد معاناتها من ألم شديد في المعدة، منعها من تناول الطعام، وبعد إجراء جراحة منظار لكشف سبب الألم، تبين أنها تحتاج إلى إجراء عملية جراحية لكن بعد فترة من تناول العلاج.

وكانت تحاول انتصار الشراح أن يتم علاجها في الخارج، إلا أنها لم توفق في المرة الأولى بالولايات المتحدة، قبل أن يتم توفيق أوضاعها لتلقي العلاج في لندن حيث سافرت في 13 يوليو الجاري.

إقرأ أيضاً:  بدر الشعيبي يشوق الجمهور لـ«مفاجأة من العيار الثقيل»
 

والراحلة انتصار الشراح خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1985، وخلال مسيرتها قدمت أعمالاً عدة، وأصبحت من العلامات الفنية الخليجية، حيث كانت انطلاقتها الحقيقية عبر مسرحية "باي باي لندن"، و"انتخبوا أم علي"، ثم قدمت على مدار مشوارها الفني الحافل العديد من الشخصيات في أكثر من 80 مسلسلاً درامياً.

وترك رحيل الفنانة القديرة انتصار الشراح، يوم السبت، حالة من الحزن لدى أصدقائها في الوسط الفني الكويتي خاصة، وفي منطقة الخليج العربي والعالم العربي عامة، فضلاً عن حالة الفراغ الكبير بخسارتها على الصعيد الفني ككل، كونها واحدة من  نجمات الفن الذين تركوا بصمة على مدار سنوات.