تسبب الرياح الموسمية مشاكل مختلفة في الشعر، لكن قشرة الرأس هي أكثرها شيوعاً، حيث يشتكي الكثير من الناس هذه المشكلة، وإذا كنت قد واجهت مشكلة قشرة الرأس، فأنتِ تعلمين بالفعل أنه من الصعب للغاية التخلص منها.

لكن، هل تعلمين أن حل مشكلة قشرة الرأس المزعجة، دائماً تكون موجودة في خزانة مطبخك، ويمكن أن يكون مزيج صودا الخبز وخل التفاح بمثابة معجزة للحصول على فروة رأس خالية تماماً من القشرة.

فوائد صودا الخبز للشعر

لطالما عُرفت صودا الخبز بأنها منظف قوي، وهي قلوية بطبيعتها ولها جزيئات كاشطة صغيرة، وتضمن هذه الصفات أنها تخلصك بشكل فعال من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، وتركها نظيفة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك أيضاً في علاج مشكلة فروة الرأس الدهنية. ومن ثم، فإن استخدام صودا الخبز كمنظف لن يزيل قشرة الرأس فحسب، بل يساعدك أيضاً في التعامل مع العوامل التي قد تسهم في تطور مشكلة الشعر هذه.

فوائد خل التفاح للشعر

لا يعمل خل التفاح كمنظف لطيف فحسب، بل له أيضاً خصائص ممتازة مضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات، تستهدف مباشرة قشرة فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، فهو حمضي قليلاً بطبيعته، وبالتالي يساعد في استعادة درجة الحموضة الطبيعية لفروة الرأس.

علاوة على ذلك، يضمن مستوى الأس الهيدروجيني لخل التفاح أن يصبح شعرك مفككاً وخالياً من التجعد، وأكثر لمعاناً.

إقرأ أيضاً:  كيف تختارين لون الشعر الفضي المناسب لك؟
 

غسول صودا الخبز وخل التفاح

هذان المكونان المستخدمان في التركيبة يكمل بعضهما بعضاً، ويضمنان بقاء فروة رأسك خالية من القشرة.. فهل أنت جاهزة لتحضير غسول الشعر هذا؟

المكونات

- ملعقتان صغيرتان من خل التفاح.

- 100 مل ماء.

طريقة التحضير

أضيفي خل التفاح إلى الماء.

أضيفي صودا الخبز إلى هذا الخليط، ثم قومي بخلط جميع المكونات معاً، وأخيراً أصبح غسول الشعر القوي الخاص بك قد اكتمل، ويمكنك استخدامه.

كيفية استخدام غسول الشعر المضاد للقشرة

بمجرد الانتهاء من غسل شعرك بالشامبو، ضعي هذا الغسول على فروة رأسك، وعلى طول خصلات شعرك، ثم دلكيه في فروة رأسك لمدة 5 إلى 7 دقائق، ثم اغسليه باستخدام الماء الدافئ.