فازت جمعية الإمارات البيطرية، مؤخراً، باحتضان فعاليات كونغرس الجمعية العالمية البيطرية بدورته الـ37، والذي سيعقد في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات، خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس 2022.

  • الدكتورة رولا شعبان

حدث عالمي

وأعربت الدكتورة رولا شعبان، رئيسة جمعية الإمارات البيطرية عن سعادتها واعتزازها باحتضان أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات الكونغرس الذي تنظمه الجمعية العالمية البيطرية، حيث سيشهد مشاركة ما يفوق 5000 شخص من أطباء وخبراء وعاملين في المجال البيطري بهذا الحدث العالمي المهم، موضحة أن هذا الحدث الذي يقام سنوياً يكتسب أهمية كبيرة بما يتضمنه من موضوعات ومحاور سيجري بحثها ومناقشتها في 108 ورش عمل ومحاضرات.

وكشفت الدكتورة شعبان أن الكونغرس سيشهد، لأول مرة، إطلاق جائزة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، للابتكارات العلمية البيطرية في كونغرس الجمعية العالمية البيطرية، وسيجري تقديم هذه الجائزة على مدار الأعوام المقبلة التي سينظّم بها الكونغرس باسم الشيخ زايد.

للمرة الأولى في الشرق الأوسط

وقالت الدكتورة رولا شعبان: "لقد نجحنا، من خلال عرضنا الذي قدمناه إلى الجمعية العالمية البيطرية، في الفوز باستضافة فعاليات الكونغرس، رغم المنافسة الكبيرة، إلى جانب أن جمعية الإمارات البيطرية تعتبر حديثة النشأة، إذ تأسست عام 2016، لكن هذا الأمر كان دافعاً لنا لتقديم العرض الأفضل للفوز بشرف استضافة هذا الحدث العالمي، الذي سيجري تنظيمه للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط".

الحد من تفشي "كورونا"

وأضافت د. شعبان: "لقد نجحت دولة الإمارات في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وبدء العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وهذا الأمر قد شجعنا على تنظيم الكونغرس واقعياً، مع إقامة بعض الجلسات والأحداث افتراضياً، ويعتبر هذا الحدث الأول الذي يقام واقعياً بعد تفشي الجائحة، حيث جرى تنظيم اجتماع الكونغرس في نيوزيلاندا عام 2020 افتراضياً بسبب تفشي الجائحة، وكان من المقرر تنظيمه في تايوان في العام الجاري، لكن جرى تأجيله بسبب الجائحة على أن يقام بها عام 2023، وستجري إقامته واقعياً في أبوظبي، خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس من عام 2022".

الوجهة المفضلة

من جهته، رحب الدكتور علي أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجموعة آزور الإعلامية، الشركة المنظمة للكونغرس، بفوز دولة الإمارات العربية المتحدة بشرف احتضان فعاليات كونغرس الجمعية العالمية البيطرية في أبوظبي، موضحاً أن الإمارات نجحت في أن تكون الوجهة المفضلة لاحتضان وتنظيم أهم وأبرز الفعاليات الإقليمية والعالمية.

وأكد د. الحوسني أن هذا الحدث يشهد اهتماماً كبيراً من الجهات السيادية لحكومة أبوظبي، وتنظيمه بشكل واقعي يعطي الانطباع عن قوة السياسة الرشيدة للعودة للحياة الطبيعية، ما يؤكد نجاح الإمارات في الحد من تفشي جائحة كورونا المستجد، ومعاودة الحياة الطبيعية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

إقرأ أيضاً:  هذه الوظائف مثالية للشخصيات الاجتماعية
 

بيطريون من أنحاء العالم

ويهدف كونغرس الجمعية العالمية البيطري (WAVC) إلى جمع الأطباء البيطريين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الطب البيطري، حيث تتمثل أهم محاور المؤتمر السابع والثلاثين للحدث في: العلاج البيطري الإكلينيكي، الصحة البيطرية العامة، رعاية الحيوان، بالإضافة إلى التقنيات والابتكارات، وتسليط الضوء على نهج صحة واحدة، حيث إنّ صحة الحيوان والبشر والنبات والبيئة مترابطة في ما بينها.

ورش عمل ومحاضرات

ويعتبر الكونغرس فرصة لتعريف المجتمع وطلاب المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة بالطب البيطري وأهميته، حيث سيشكل الكونغرس أكثر من 108 ورش عمل ومحاضرات علمية تخصصية تعليمية على مدار ثلاثة أيام، وبحضور ما يقارب 40 محاضراً من مختلف أنحاء العالم، كما سيجري تنظيم معرض مصاحب لشركات بيطرية وجامعات علمية وجهات حكومية في مجال الاختصاص، ستجتمع معاً تحت سقف واحد في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.