كشفت الفنانة المصرية الشابة فرح الزاهد، شقيقة الفنانة هنا الزاهد، عن إصابتها بمرض الوسواس القهري، المعروف طبياً بـosd، مؤكدة أن حالتها شخصت مع طبيب متخصص، أكد إصابتها بـ3 أنواع من هذا المرض الخطير.

وقالت فرح، في تصريحات تلفزيونية، إنها تعيش في كابوس وتتمنى الاستيقاظ منه، موضحة أن مرض الوسواس القهري ليس كما يعتقد البعض أنه مجرد نظافة زائدة، أو أنه دلع وليس مرضاً من الأساس.

وأضافت أن الوسواس القهري مرض لا يمكن السخرية منه، فهو مرض خطير وبعض الأشخاص ينتحرون بسبب أعراضه، موضحة أنها تعاني 3 أنواع منه، هي تأكيد غلقها للأبواب، والنظافة الزائدة، وتنظيم ذاكرتها، موضحة أن هذا المرض عبارة عن شخص آخر بداخلك، يجبرك على أن تقوم بأشياء دون رغبة منك.

وتابعت: "أنا باب سيارتي مكسور لأني أغلقه أكثر من مرة لكي أتأكد أنه مغلق، وعندما كنت أصور المسلسل أول مرة كنت أفكر أن هناك ستايلست سيمسك أزيائي، وأنا لا أحب أن يقترب أحد من غرفتي، ولو دخلها أحد أظل أنظفها يومين، ودولابي كان لونه بينك أصبح لونه أبيض بسبب تنظيفه وغسله باستمرار".

يذكر أن فرح الزاهد قالت إنها تشبه شقيقتها هنا الزاهد بشكل كبير، مبينة أن التشابه يرجع للعيون الملونة والصفات، وهذا يجذب المشاهد إلى حد ما، موضحة أنها لا تحب الاعتماد على ذلك، فالشكل ليس دليلاً على الموهبة، فهو يساعد فقط على دخول مهنة التمثيل ولكنه لن يستمر في الصعود للقمة.

إقرأ أيضاً:  حبس المنتج محمد السبكي 3 سنوات في قضية تزوير.. وشقيقه يعلق
 

وتابعت: "لا أرى نفسي فتاة جميلة، لا يفرق معي شكلي، وأعشق الأدوار التي أرتدي فيها عباءة، أو تكون الشخصية دون مكياج، فضلاً عن المشاهد التي يغلب عليها الطابع الحزين".

وعن دورها في مسلسل "حلوة الدنيا سكر"، الذي عرض قبل رمضان، قالت: "رفضت أن أشارك فيه بالبداية، بسبب خوفي من أقاويل البعض بأن شقيقتي هي من ساعدتني عن طريق الواسطة، وهذا غير صحيح".

واختتمت: "كنت لا أريد المشاركة في البداية، لكن هنا تحدثت معي، وأخبرتني بأن صناع العمل لم يجدوا فتاة تشبهني، فوافقت".