شهدت الساحة الغنائية، على مدار الفترة الماضية، ظاهرة اعتماد المطربين على طرح أغنيات جديدة على طريقة "الدويتو" مع مطربين آخرين، وسط نجاحات كبيرة لمعظمها، كان أبرزها ديو أغنية "ممكن" للنجمة بلقيس والنجم العراقي سيف نبيل.

وترصد "زهرة الخليج"، في السطور التالية، أبرز الأغاني "الديو"، التي حققت نجاحاً كبيراً، وتفاعل معها الجمهور، وما حققته من مشاهدات بالملايين عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

*ممكن

تعيش المطربة بلقيس فتحي نشاطاً فنياً ملحوظاً هذه الفترة، بدأته منذ طرحها ديو أغنية "ممكن"، التي حصدت الكثير من النجاحات، مع النجم العراقي سيف نبيل، والذي تم طرحه منذ شهرين، وتخطى حاجز الـ80 مليون مشاهدة، وحقق "ترند 1"، في عدد من الدول العربية. واحتوى الكليب على البساطة في الأداء، من خلال المشاهد التي طغت عليها الرومانسية والحب، بصوتين كبيرين، نجحا في توصيل الأغنية لقلوب الجمهور من خلال التناغم والانسجام بينهما.

*كلمة حلوة

تعاونت الفنانة العراقية شذى حسون، مع المطرب المصري محمد قماح، في "ديو" غنائي تحت عنوان "كلمة حلوة"، إذ يعد هذا هو التعاون الأول بينهما، بعد مرور 13 عاماً على وجودهما معاً في برنامج المواهب الشهير "ستار أكاديمي".

ويعد هذا الديو هو الأحدث طرحاً من بين الأغاني التي جرى العمل عليها، حيث أتيح على موقع الفيديوهات "يوتيوب" قبل ساعات، وحقق حتى الآن 15 ألف مشاهدة، ومن المتوقع أن يحصد نجاحات عدة في الفترة المقبلة.

*السهرة صباحي

جمع ديو "السهرة صباحي" 3 نجوم، هم: التونسي صابر الرباعي، والفنان المغربي سعد لمجرد، والموزع الموسيقي العالمي "ريدوان"، وتخطت الأغنية حاجز المليون مشاهدة، قبل مرور 24 ساعة من طرحها. ومر على طرح الديو الغنائي هذا 3 أسابيع، حتى الآن، محققاً أكثر من 7 ملايين مشاهدة، وسط تفاعل من جانب الجمهور.

*زحمة الأيام

عاد جيل التسعينات للواجهة هذا الصيف أيضاً في مفاجأة قوية للجمهور، حيث تم طرح أغنية جديدة بعنوان "زحمة الأيام"، شارك فيها النجوم: حميد الشاعري، ومصطفى قمر، وهشام عباس، وإيهاب توفيق. وحقق ذلك "الديو" تجاوباً كبيراً مع الجمهور منذ طرحه قبل أسبوعين، إذ قارب على 6 ملايين مشاهدة، وتستمر المشاهدات في تصاعد.

*نجمة معدية

طرح نجوم فريق "واما" المصري، المكون من: محمد نور، وأحمد فهمي، ونادر حمدي وأحمد الشامي، أغنيتهم الجديدة "نجمة معدية"، على قناة الفرقة الرسمية، وذلك بعد غياب طويل من توقف التعاون بينهم.

إقرأ أيضاً:  أنغام ووائل جسار يجتمعان في حفلات «صيف الشرقية» بالسعودية
 

وحظيت الأغنية بتفاعل واسع وردود أفعال إيجابية مع الجمهور، حيث حققت 4 ملايين مشاهدة منذ قرابة أسبوع على طرحها، وتعد من أحدث الأغاني التي جرى طرحها.

*يا زين العابدين

طرح الفنان المصري عصام كاريكا، مؤخراً، أغنية جديدة على طريقة "الديو" مع المطربة صابرين النجيلي، بعنوان "يا زين العابدين"، وحققت مشاهدة جيدة على "يوتيوب".

ويبدو أن العمل على أغاني "الديو" لن يتوقف خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن سعد لمجرد وهاني شاكر ألمحا إلى تعاون قريب بينهما بعد ترحيبهما بتلك الخطوة، وكذلك أعلن الفنان المصري محمد رمضان استعداده للعمل مع الممثل الإيطالي الشهير ميشيل موروني، معلناً أنه سيتعاون معه في أحدث كليباته الغنائية خلال الفترة المقبلة، لكنه لم يحدد طريقة ظهوره في الكليب.