تركنا الوباء جميعاً عالقين في المنزل لفتراتٍ أطول من المعتاد، الأمر الذي يُمكن أن يدفعكِ للإفراط في استخدام الهاتف والسوشيال ميديا؛ ولذلك نسرد لكِ فيما يلي طرق تجنُّب هذه المشكلة:

قضاء وقت فراغكِ في هوايتكِ
لا تتركي تصفح السوشيال ميديا يستهلك وقت فراغكِ كله، فهناك العديد من الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام التي يُمكنكِ القيام بها في وقت فراغكِ، مثل الانخراط في هوايتكِ وبذل جهد واعٍ للابتعاد عن هاتفكِ.

استخدام التطبيقات
هناك بعض التطبيقات المُخصصة لتنبيهكِ لتجاوزكِ مدة محددة مسبقاً لمواقع التواصل الاجتماعي، والتي يُمكن أن تُساعدكِ على الحد من الوقت الذي تقضينه على الهاتف.

إيقاف الإشعارات
يُمكن أن تُؤدي الإشعارات إلى جذب انتباهنا للهاتف؛ مما يدفعنا لتصفح المواقع لفترات أطول، ولذلك يُمكنكِ إيقاف صوت الإشعارات في هاتفكِ لمساعدتكِ على التركيز على أمور أخرى، وفي النهاية عندما يحين وقت استخدام الهاتف ستجدين الإشعارات كما هي.

إخفاء تطبيقات الوسائط الاجتماعية
تعتبر فكرة إخفاء التطبيقات المُسببة للمشكلة على هاتفكِ مناسبة للغاية للذين يُواجهون صعوبة في كبح ميولهم للتصفح، وهناك عدة طرق لذلك، تتراوح بين إخفاء التطبيقات، بحيث تكون موجودة ولكن غير ظاهرة على الهاتف؛ مما يٌقلل من جاذبيتها، وصولاً إلى حذفها تماماً من الهاتف.