عندما تُصبحين أمّاً سوف تتحولين تلقائياً لتلبية احتياجات طفلكِ، وتطرأ على حياتكِ تغييرات عديدة، نسرد أبرزها فيما يلي:

الاستيقاظ مبكراً
بعد الإنجاب ستجدين نفسكِ تنتقدين الأشخاص الذين يستيقظون في وقتٍ متأخر؛ وذلك لأنَّ حياتكِ ستكون منسجمةً تماماً مع حياة طفلكِ، حيث تنامين عندما ينام طفلكِ وتستيقظين عندما يستيقظ، ولن يكون هناك وقت لرفاهية مثل النوم لوقت متأخر.

السهر بالخارج
نتيجة زيادة الأعباء الأسرية، لن تكوني قادرةً على السهر بالخارج لوقتٍ متأخر، كما هو الحال قبل الإنجاب، فحتى لو كان لديكِ الوقت، لن تكون لديكِ الطاقة بعد الاعتناء بالطفل.

التفكير في الغذاء الصحي
حتى لو كنتِ معتادة على تناول الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية طوال حياتكِ، سيدفعكِ الإنجاب إلى البحث دائماً عن طعامٍ صحي؛ لأنكِ تحرصين على مراعاة احتياجات طفلكِ الصغير.

الاشمئزاز بعد الإنجاب 
سوف يعطس طفلكِ ويتبول وتخرج منه جميع أنواع السوائل، ولكن سوف تعتادين بمرور الوقت على التعامل مع هذه الأشياء، ولن تشعري بالاشمئزاز.

تغيُّر ذوقكِ في الأفلام
بعد الإنجاب سيتغير ذوقكِ في الأفلام، وستعتادين على مشاهدة الرسوم المتحركة وأفلام الأطفال، وستكون أفلام الحركة والرعب شيئاً من الماضي.

تغيُّر دائرة الأصدقاء
قد لا تدركين ذلك في البداية، ولكنكِ ستبدئين بشكلٍ طبيعي في الميل لتكوين الصداقات مع الآباء الآخرين، سيبدو الأصدقاء العُزَّاب الذين يتحدثون عن المواعدة، وأحدث صيحات الموضة غريبين عليكِ.