استعاد الفنان السوري القدير ياسر العظمة ذكريات أعماله الفنية القديمة، والتي لا تزال محفورةً في ذاكرته؛ إذ شاركها الجمهور من خلال حسابه في "انستغرام"، موثِّقاً صورةً نادرةً جمعته ببعض الفنانين، بينهم النجمة القديرة منى واصف.
ونشر ياسر العظمة صورةً جاءت من استضافة المذيع خلدون المالح عدداً من النجوم، عبر برنامجه المُنوَّع "على عيني"، وذلك على هامش عرض المسرحية الكوميدية "طرطوف" لموليير، والتي عُرضت على مسرح القباني عام 1966.
وبيَّن ياسر العظمة أنَّه ظهر في هذا اللقاء على الهواء مباشرةً، مُلبياً وزملاؤه دعوة "المالح" وهم بملابسهم في العرض المسرحي، كاشفاً عن أنّ الصورة تضم الفنانين: أسامة خلقي، سليم كلاس، عصام عبه جي، هالة شوكت، منى واصف، لينا باتع وفايزة جاويش.

وبعدها شارك ياسر العظمة صورةً تذكارية من تمثيلية بعنوان "مجلة الهموم" عام 1964، مبيناً أنّها من أول تجربة تلفزيونية للشاعر محمد الماغوط، وظهر في تلك الصورة الفنان الراحل محمد طرقجي، الذي شارك ياسر العظمة بطولة العمل مع الفنانتين نجوى صدقي وبراءة شفيق.

وكان ياسر العظمة قد كشف عن خروج مسلسله "السنونو" من السباق الرمضاني 2021، رغم الجهد والمحاولات الكبيرة التي قدّمها الفريق لإنجاز العمل، لكنَّ الظروف كانت أقوى من استكمال التحضيرات الفنية للمسلسل.
ونشر العظمة الخبر عبر حسابيه في "فيسبوك" و"انستغرام"، مُعلناً عن تأجيل عرض المسلسل إلى ما بعد شهر رمضان، وكتب: "أحبائي المتابعين الكرام، كم كان جميلاً أن نلقاكم في شهر رمضان المبارك، وقد وعدتكم لتحقيق ذلك وعداً جميلاً متفائلاً، وبذلنا كل جهد صادق، لكنَّ العمليات الفنية استغرقت أكثر مما توقعنا، مما يضطرنا إلى تأجيل موعد العرض إلى ما بعد شهر رمضان بموعدٍ لاحق بعون الله.. رمضان كريم".
وتدور أحداث مسلسل "السنونو" حول سفينة ترسو في دولة الإمارات، ثم تنطلق منها إلى محطات، تحمل كل واحدة منها حكاية جديدة، ويُشارك في المسلسل: بشار إسماعيل، مرح جبر، محمد قنوع، ديمة الجندي، ليليا الأطرش وأمجد طعمة وغيرهم.

إقرأ أيضاً: جثمان انتصار الشراح يصل الكويت.. وسبب وفاتها يُثير ضجة