هناك العديد من منتجات المكياج التي نعلم أننا لا نستطيع العيش بدونها، ومن خافي العيوب إلى البرايمر إلى الماسكارا، هناك القليل من المنتجات التي نحتاجها أيضاً في روتين المكياج اليومي. 
وبالنسبة للعديد من السيدات، يعتبر بخاخ التثبيت مثالياً لأولئك اللاتي يردن أن يستمر مكياجهن طوال اليوم، وفي المناسبات الخاصة أو الليالي الطويلة في الخارج، يمكن أن يساعد وضع البخاح المثبت على إضفاء مظهر متوهج لمكياجك حتى ساعات طويلة.
ومع ذلك، بالنسبة للعديد من اللاتي لديهن بشرة دهنية، فإن استخدام بخاخ التثبيت هو شيء يبتعدن عنه لتجنب اللمعان والندى بشكل مفرط، ولكن ماذا يفعلن لتثبيت مكياحهن لساعات طويلة دون أن يفسد. 
لحسن الحظ، هناك بعض المثبتات التي تتوافق مع صاحبات للبشرة الدهنية، وبهذه الطريقة، يمكنك ضمان الحفاظ على مكياجك طوال اليوم.

إليكِ أفضل مثبت مكياج لصاحبات البشرة الدهنية

عندما تقومين بشراء منتجات التجميل وأنت تمتلكين بشرة دهنية عرضة للمعان وتراكم الزيت، فيجب عليكِ التأكد من قراءة المكونات واسم كل منتج، ومن الأفضل الابتعاد عن أي مثبتات تضفي عليها "الترطيب"؛ بدلاً من ذلك، حاولى الحصول على المثبتات غير اللامعة أو التى "تتحكم في زيوت الوجه" .

NYX Makeup Setting Spray
ومن بين أحد أكثر مثبتات المكياح شيوعاً هو NYX Makeup Setting Spray ، Matte Finish، هذا المثبت الذي يبلغ تكلفته 9 دولارات فقط ولديه أكثر من 60 ألف تقييم إيجابي، يحافظ على مكياجك طوال النهار والليل، وتقول صحابات البشرة الدهنية إنه غير لامع وليس هناك أي مشكلة عند تطبيقه.

Urban Decay's De-Slick Oil-Control
خيار آخر رائع للبشرة الدهنية هو بخاخ تثبيت المكياج De-Slick Oil-Control من Urban Decay، فهو لا يحافظ على مكياجك طوال اليوم فحسب، بل يعمل أيضاً على التحكم في تراكم الزيت ببشرتك.
يحافظ هذا المثبت على المكياج لفترة طويلة، ويتحكم في أي زيوت، ويمنع فساد المكياج في الطقس الحار.

Stay Matte Setting Spray
إذا كنت ترغبين في توفير القليل من المال، فإن مثبت Stay Matte Setting Spray يتوافربسعر أقل من 6 دولارات.