الكيوي من الفواكه التي تتميز بمذاق مميز خاص بها، ومفضل للكثير من الأشخاص، لكن قل من يعرف مزايا الكيوي الجمالية.

فمن الترطيب والتفتيح إلى منع الشيخوخة المبكرة.. نكشف لكِ في السطور التالية فوائد رائعة للبشرة، تقدمها الكيوي:

غني بالمغذيات 
الكيوي تتميز بثرائها بالعناصر المغذية، بما في ذلك فيتامينات: (A، وC، وE، وD، وB6)، بالإضافة إلى "أوميغا 2"، والبروتين والصوديوم والسكر والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

يفتح البشرة 
من التلوث إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية وغيرهما، هناك عدة عوامل تؤثر في طبيعة لون البشرة، ويمكن أن تؤدي لاسمرارها أو تصبغها وبهتانها، بينما يمكن للكيوي أن تساعد في توحيد لون البشرة وتفتيحها وتعزيز إشراقتها، بفضل ثرائها بفيتامين (E)، و(C)، ومضادات الأكسدة.

يقلص المسام 
يساعد الكيوي في حل مشكلة توسع المسام ويقلص حجمها بشكل ملحوظ، ما يساعد في تعزيز صحة ونقاء البشرة وخلوها من الشوائب.

مرطب جيد 
إذا كنتِ تعانين جفاف وبهتان البشرة وخشونة ملمسها، فيمكنك علاج هذه المشاكل بالكيوي، إذ تساعد مكوناتها في منح البشرة ما تحتاجه من تغذية كافية وترطيب ونضارة أيضاً.

علاج الحبوب 
تتضمن مزايا الكيوي أيضاً قدرتها على علاج الحبوب وإزالة آثارها بفاعلية كبيرة، كما أنها تفيد البشرة المعرضة للحبوب بشكل عام.

تخفف دهنية البشرة 
للكيوي قدرة على تخفيف دهنية البشرة وموازنة مستوياتها، الأمر الذي يمنع العديد من المشاكل، مثل الحبوب وانسداد المسام وغيرهما من مشاكل ترتبط بالحبوب.

منع الشيخوخة المبكرة 
بجانب ما ذُكر، الكيوي تساعد في منع الشيخوخة المبكرة بفضل ثرائها بفيتامين (C)، الذي يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، ما يساعد بالتالي في الحفاظ على مرونة الجلد، ومكافحة علامات الشيخوخة.