يحتاج الجسم إلى العديد من العناصر المغذية لتعزيز صحته ووظائفه، والحفاظ عليها في مختلف المراحل العمرية، من الأطفال والرجال إلى النساء وكبار السن.

وفي ما يلي، نستعرض مكملات غذائية ضرورية يوصى بها للسيدات في سن الأربعين وما فوق:

فيتامين (B12) 
يعد أحد أهم المكملات لسن الأربعين وما فوق، إذ يقدم فوائد متعددة مثل تعزيز الذاكرة والوقاية من أمراض القلب وتعزيز صحة العظام والجلد وصحة البصر، من بين الكثير من المزايا.

الكالسيوم 
بجانب تعزيز صحة العظام والحفاظ عليها، يساعد الكالسيوم في تعزيز العديد من وظائف الجسم، مثل علاج تقلصات العضلات وتعزيز وظائف الأعصاب وعضلة القلب، إضافة إلى الحماية من الهشاشة.

فيتامين (D) 
يرتبط نقص فيتامين (D) بالعديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك مرض السكري ومشاكل القلب، وحتى سرطانات الثدي والقولون والمستقيم، كما أن فيتامين (D)، يساعد على نقل الكالسيوم والفوسفور إلى مجرى الدم.

أوميغا 3 
توفر أحماض أوميغا 3 الدهنية عدداً لا يحصى من الفوائد، إذ يحارب الالتهابات ويساعد في مكافحة العديد من المشاكل، بما في ذلك أمراض القلب ومشاكل المفاصل، كما سبق أن ثبتت فاعلية أوميغا 3 في خفض مستويات الكوليسترول، وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتعزيز الذاكرة.

البروبيوتيك 
في حين أنها ليست فيتامينات أو معادن، إلا أن البروبيوتيك يعد من العناصر الضرورية للنساء في سن الأربعين وما فوق، إذ يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتعزيز صحة الأمعاء.

المغنيسيوم 
يأتي المغنيسيوم من العناصر المهمة أيضاً، فهو يساعد في السيطرة على ضغط الدم والحماية من ارتفاعه، كما يساعد في وظيفة فيتامين (D) بنقل أو توجيه الكالسيوم إلى العظام.