من اختيار الألوان إلى الطلاء، مروراً بالأثاث والإضاءة، وغيرها.. هناك أفكار وأمثلة لا يمكن تفويتها لجعل كل غرفة في المنزل رحبة وأكثر اتساعاً، وباستخدام الحيل الصغيرة، يمكننا تكبير أفق المساحات.. إليكم 5 خطوات يجب اتباعها، والأشياء التي تجب معرفتها لتحقيق ذلك:

جدران بيضاء
أفضل الظلال للاختيار هي بالتأكيد تلك الخفيفة، وهنا يبرز دور الطلاء الأبيض لإعطاء مساحة أرحب للمنزل. ومع ذلك، غالباً يكون من المفيد إنشاء ثنائي متباين من الطلاء لإبراز عناصر معينة، مثل: السرير، أو الجدار، أو أي ركن من أركان المنزل، ويجب استخدام الدرجات الداكنة لإبراز عناصر الإضاءة؛ ولا تقم أبداً بإقران الجدران الداكنة بأثاث داكن، فسيكون لذلك تأثير مقيد.

إضاءة جيدة
إن وجود منطقة مضاءة جيداً أمر ضروري. فالإضاءة المناسبة، بالإضافة إلى جعل الغرف تبدو أكبر، مفيدة للاستمتاع بشكل أفضل بالمساحات المنزلية، ويُنصح بالاستفادة القصوى من نقاط الإضاءة الطبيعية، واستخدام الثريات، ومصابيح الحائط، في النقاط الاستراتيجية. علاوة على ذلك، في حالة وجود سلالم أو ممرات، يمكن تثبيت مصابيح "سبوت لايت"، ولا تنس أنه لجعل بيئة معينة مريحة، يُنصح بتفضيل الضوء الدافئ على البارد.

أبواب جرارة
يتيح لك استخدام الأبواب المنزلقة توفير مساحة كبيرة، والأمر نفسه ينطبق على أبواب الخزائن، وغيرها من قطع الأثاث، وتوجد في السوق خزانات حائط ذات فتحات منزلقة، تندمج مع الجدران نفسها، ما يجعل الغرف نظيفة ومستقيمة.

استفد من كل ركن مخفي
كل منزل له أركانه المخفية الخاصة، واستغلالها جميعاً، هو أفضل طريقة لاكتساب مساحة مفيدة من حجرة التخزين، من السرير أو الأريكة إلى المساحات الصغيرة بالمنزل، فكل زاوية مثالية لإخفاء ما لا تريد أن يكون حولك بعيداً عن الأنظار.

مرايا لمنح العمق
من المعروف أن المرايا هي الحل الأمثل لعكس الضوء، وتوسيع الحيز المكاني للمساحات، والشيء المهم هو عدم المبالغة في العدد والحجم. ويمكن وضع المرايا في مناطق مختلفة بالمنزل.