في عام 1991، ولدت ساعة كاب كود الأيقونية، بأنامل المصمم هنري دي أوريني، الذي كان من المفترض أن يصممها على شكل ساعة مربعة. لكن حسه الإبداعي جعله يصممها على شكل مستطيل من الخارج، يتوسطه ميناء مربع، مع وصلات تشبه "سلسلة المرساة".

تحاكي ساعة كاب كود جميع الأنماط، وهي أحد إبداعات دار "هيرميس".

 

أما تصميمها الأصلي، فيتكون من اثنتين من "سلاسل المرساة"، وهي فكرة استوحاها روبرت دوماس، عام 1938، من سلسلة قوارب على موانئ كاب كود.

هذا العام، تحول شكل ساعة كاب كود مرة أخرى، وأصبحت مرصعة بالألماس، ومنحوتة بحجر "السبج" المستخرج من صخور بركانية زجاجية رمادية أو رملية، مذهّب ومطلي، وله طابع مميز يتوافق مع المواد المستخدمة وشكلها.

 

وبين التباين والانسجام، ظهرت ساعة Cape Cod Chaîne d’ancre بعلبة قيّمة من الذهب الوردي، مرصعة بـ52 ماسة، مع إطار بحجر "سبج" مضيء بروابط متداخلة، تم تركيبها مع 181 ماسة.

أما النموذج الثاني، فيأتي صغيراً، ويطابق غلافه الفولاذي المرصع بالأحجار الكريمة، مع ظلال "أنثراسايت" البركانية، وسلاسل مرساة الأحجار الكريمة.

وأخيراً.. حجم ثالث - صغير أيضاً - باللون الذهبي الوردي، مرصع بـ46 ماسة، ويتميز بذهبه المكسوّ بالرمل، والمزين بسلاسل مرساة الأحجار الكريمة.

مقترنة بحزام واحد، أو مزدوج، بلون شانتيلي، أو بلون التمساح الرمادي اللؤلؤي٬ مصنوعة في ورش "هيرميس"، تأتي ساعة Cape Cod Chaîne d’ancre مطلية بالذهب أو الروديوم.

وتشتهر "هيرميس"، في جميع أنحاء العالم، بتصاميمها الفاخرة، التي يتم صنعها على أيدي حرفييها؛ لجعلها رفيقاً حقيقياً لمن يرتديها.

دقة وعملية تنبعان من خبرة لا هوادة فيها، ما جعل الحياة اليومية ملعباً لـ"هيرميس"، ومن كلِّ لحظةٍ٫ لحظةً خاصةً، وفريدة من نوعها.