بغض النظر عما إذا كنا نتحدث عن منزل كبير أو شقة. ففي "فنغ شوي"، يتلقى المنزل الطاقة الإيجابية من خلال الباب الأمامي، لذلك كلما كان الباب الأمامي أقوى وأكثر جودة، كانت جودة الطاقة المتاحة لمن يعيشون في ذلك المنزل أقوى وأفضل. لكن كيف يمكنك إنشاء "فنغ شوي" قوي في الباب الأمامي؟ ستجد هنا 5 نصائح لتحقيق ذلك: 

1- اسمح للطاقة بالتدفق بحرية من باب المدخل.
هذا يعني أنه يجب ألا تكون هناك صناديق إعادة تدوير أمام الباب الأمامي، أو أكياس قمامة، أو نباتات ميتة، أو أي مادة أخرى تمنع تدفق طاقة "فنغ شوي".

2- حافظ على الباب الأمامي بحالة جيدة من الصيانة والنظافة.
سيساعدك الباب الأمامي، الذي يُفتح على مصراعيه، والخالي من الصرير وحسن المظهر مع طلاء أنيق، ودون مسامير أو مقابض صدئة، على جذب طاقة إيجابية إلى المنزل.

3- اختر لوناً للباب الأمامي يتناغم مع عنصر "فنغ شوي" لاتجاه الباب.
يعد اتجاه الباب الأمامي مهماً جداً في "فنغ شوي"، لذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة من الطاقة، يوصى باختيار لون "فنغ شوي" يتناغم مع عنصر اتجاهه. على سبيل المثال، إذا كان الباب الأمامي في المنطقة التي تنتمي إلى عنصر الخشب، فإن أفضل الألوان لبابك هي: الأخضر، والبني، والأزرق، والأسود، وأسوأ الألوان ستكون: الأحمر، والأرجواني، والبرتقالي.

4- يجب أن يفتح باب "فنغ شوي" القوي لتدفق جيد للطاقة في المدخل الرئيسي.
ستضيع الجهود المبذولة لجذب أفضل طاقات "فنغ شوي" إلى منزلك، إذا لم يكن مدخلك يحتوي على "فنغ شوي" جيد. ومن الضروري توجيه طاقة "فنغ شوي" الإيجابية في جميع أنحاء المنزل، ويبدأ كل شيء من غرفة المدخل.

5- يجب أن يكون الباب منسجماً مع هيكل المنزل.
باب "فنغ شوي" القوي هو باب ذو أبعاد جيدة للمنزل ككل. وغالباً يتم نسيان هذه النقطة البسيطة. وفي الواقع، غالباً، نرى فيلات صغيرة ذات أبواب صغيرة، حتى الفلل الكبيرة ذات أبواب المدخل الصغيرة. وهذا ليس جيداً لـ"فنغ شوي"؛ لذا تذكر أنه مع المنزل الأكبر، تحتاج إلى باب أمامي كبير.