الحمية الغذائية هي أفضل طريقة لفقدان الوزن بطريقة صحية، إلا أن هناك العديد من النظم الغذائية الشائعة، وقد يكون تقييم فاعليتها مهمة صعبة، لذلك نسرد في ما يلي علامات تشير إلى فاعلية حميتك الغذائية:

الشعور بالشبع والرضا بعد تناول وجباتك 
عندما نستهلك الطعام الذي يحتاجه جسمنا، ترسل أمعاؤنا إشارات إلى دماغنا تشير إلى الشعور بالشبع، لذلك من المفترض أن تؤدي الحمية الغذائية إلى شعورك بالشبع عندما تمدك بالعناصر الغذائية الكافية، ما قد يقلل رغبتك في الاستمرار بالأكل.

زيادة الطاقة على المعتاد
بصرف النظر عن التدريبات المنتظمة، فإن الشيء الوحيد الذي يضيف إلى شعورك بالقوة والطاقة هو الطعام الذي تتناولينه، ومع اتباع نظام غذائي جيد يساعدك على إنقاص الوزن، ستتمكنين من رؤية اختلاف جذري في مستويات الطاقة الإجمالية والمزاج.

تحسن جودة النوم 
تعتمد جودة النوم على حصولك على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، لذلك إذا تحسنت جودة نومك فالنظام الغذائي الذي تتبعينه جيد ويمد جسمك بما تحتاجينه، أما إذا كان نومك متقطعاً فقد يشير ذلك إلى أنك لا تحصلين على المغذيات اللازمة من حميتك.

مقاس الملابس 
يعتبر قياس الملابس هو المقياس الأول لفاعلية النظام الغذائي الجديد لدى العديد من النساء، وبالفعل من شأن النظام الغذائي المناسب أن يساعدك على فقدان الوزن من خلال التخلص من الدهون الزائدة، ما يخفض مقاسك.