أثارت الفنانة الإماراتية، بلقيس فتحي، حالة جدل واسعة بين جمهورها، عقب صدور بيان من نقابة الموسيقيين بمنعها من الغناء في القاهرة. 
 ونشرت بلقيس، عبر حسابها الخاص على "إنستغرام"، مقطع فيديو لها من داخل حفلتها بنادي الجلاء بالقاهرة، وعلقت: "أجمل حفل مع أحلى جمهور في نادي الجلاء للقوات المسلحة في القاهرة، وأنتظركم في حفل الأوبرا القادم في 12 اغسطس". 
 وزاد هذا التعليق جدل وحيرة الكثير من المتابعين، لاسيما أنه تزامن مع أنباء إيقاف حفلاتها الغنائية في القاهرة، فقال أحدهم: "وقرار النقابة، يعني انتي اتمنعتي ولا لأ مش فاهمين"، وأضاف آخر: "يقولون أنك ما طلعتي بسبب عدم حصولك على تصريح لهذا الحفل، وتم إيقافك، هل هذا الكلام صحيح"، وثالث تابع: "كيف تنتظريهم في حفل الأوبرا، وانتي منعينك من الغناء بمصر مرة ثانية". 

 وكانت نقابة المهن الموسيقية، في مصر، قذ اتخذت قراراً بمنع المطربة الإماراتية بلقيس فتحي من إحياء الحفلات الغنائية في مصر، خلال الفترة المقبلة، وذلك بداعي عدم حصولها على التراخيص اللازمة لإحياء حفلها الأخير، الذي أقيم مساء الأحد الماضي في نادي الجلاء بالعاصمة القاهرة، وشاركها فيه رامي صبري وعمر كمال.
 ويقضي قرار "المهن الموسيقية" بمنع التعامل مع بلقيس، ورفض إصدار أي تصاريح لها مستقبلاً عن أي أعمال في مصر، كونها خالفت القواعد المعمول بها في اللائحة النقابية. 
 وصدر القرار عقب انتهاء حفل الفنانة، وجاء نصه: "قررت نقابة الموسيقيين عدم التعامل نهائياً مع المطربة بلقيس، وعدم إصدار أي تصاريح مستقبلاً لها عن أي أعمال في جمهورية مصر العربية".
 وأضاف البيان: "وذلك لعدم حصولها على التراخيص اللازمة عن حفلها بنادي الجلاء للقوات المسلحة، على أن يتم إخطار جميع الجهات الحكومية والفنادق لعدم التعامل معها".

إقرأ أيضاً: "بقيت يتيمة".. دنيا سمير غانم في تعليق مؤثر على رحيل والدتها دلال عبدالعزيز