يتسرع البعض في اتخاذ قرار دق وشم ما، ثم يعودون للندم على ذلك لاحقاً، ويظل الوشم بمثابة تذكير مزعج على هذا القرار المتهور. ومع ذلك، هناك العديد من الخيارات الطبية لإزالة الوشوم، بما في ذلك الليزر والجراحة البردية وسنفرة الجلد أو العلاج بالضوء النبضي المكثف، ولحسن الحظ هناك بعض الخيارات الأقل تكلفة، والتي يمكن أن تخلصك من الوشم في المنزل:

الصبار 
يستخدم الصبار في العديد من علاجات البشرة وفي مستحضرات التجميل، وهو فعال إلى حد كبير في التخلص من الوشوم، لكن من الضروري استخدامه بعد فترة قصيرة من دق الوشم، لأنه يمنع الحبر من الالتصاق بالبشرة.

الملح 
الملح مادة كاشطة، وتساعد مادة الصوديوم والكلور الموجودة في الملح على التخلص من الوشم بشكل دائم، فهو يتخلل الجلد بعمق ويفتت الحبر. وكل ما عليك فعله هو نقع إسفنجة في ماء مالح، قبل فرك الإسفنجة على الوشم لمدة 30 دقيقة - ساعة، ثم تنظيف الجلد بالماء الدافئ.

العسل 
العسل طريقة طبيعية فعالة لإزالة الوشم في المنزل، خاصةً للوشوم ذات الألوان الفاتحة والصغيرة، وكل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من كل من: العسل وعصير الصبار واللبن والملح، لتكوين عجينة سميكة، ثم افركي الخليط بلطف على الجلد الموشوم، واغسليه بالماء الدافئ بعد نصف ساعة.

الليمون 
يُعرف الليمون بأنه أفضل طريقة لإزالة الوشم أو تفتيحه، فهو عامل تبييض طبيعي بسبب الأحماض الطبيعية الموجودة فيه، والتي تساعد على مسح الحبر دون الإضرار بالبشرة، فاستخدام عصير الليمون مع الملح يزيل الحبر من الطبقات العلوية من الجلد.

إقرأ أيضاً: يوسف الخال زوج نيكول سابا يحتفل بعيد ميلاد ابنته.. بهذه الطريقة