عودتنا "Retail Abu Dhabi"، ذراع التجزئة لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي (DCT Abu Dhabi) على المبادرات، التي تسهم في إحداث حراك ثقافي في مشهد الموضة والأزياء بالعاصمة أبوظبي، والانفتاح على الإبداعات المحلية، ودعمها، ونشر رسائلها الهادفة، وبناء جسور التواصل بينها وبين الغرب. آخرة تلك المبادرات، كانت في يونيو الماضي، عندما تعاونت "Retail Abu Dhabi" مع فرقة البوب العالمية الشهيرة "Now United"، لتسليط الضوء على المصممين المحليين في دولة الإمارات. 

سميت فرقة البوب العالمية، التي أنشأها سيمزن فور باسم "Now United" دلالة على اتحاد العالم، وذلك لاختلاف دول جميع الأعضاء، فهي مكونة من 18 عضواً، من 18 دولة، وتعد أول فرقة عالمية أعضاؤها من مختلف دول العالم. وتكريماً لـ20 من مصممي الأزياء الإماراتيين المقيمين في أبوظبي، ارتدى أعضاء المجموعة من المغنين والراقصين إبداعات فاخرة، تعكس الثقافة والتراث في جميع أنحاء المنطقة، في الفترة التي سبقت حفلهم المباشر بأبوظبي في يونيو الماضي.

وعبّرت الفرقة العالمية، من خلال هذا التعاون المتميز في فكرته ورمزيته، عن مزيج مثالي من الثقافة الشعبية والأزياء الراقية والهندسة المعمارية في أبوظبي، فتألق أعضاؤها الشباب بإبداعات المصممين الإماراتيين والمحليين الخلاقين، مثل: حمدة الفهيم، وسارة التميمي، وكريستينا فيديلسكايا، وغيرهن.

ولاكتمال مفردات العراقة والجمال، ولإلقاء الضوء على المعالم الأيقونية في جميع أنحاء الإمارة، استضاف متحف اللوفر أبوظبي جلسة تصوير، وفرت خلفية رائعة، لم تعكس فقط مكانة المصممين المشاركين، بل أيضاً الرسائل الرئيسية التي تحملها إبداعاتهم.

وبالتعاون مع جهود فريق عمل "Art Factory Studio" الخلاقين، أظهرت هذه الفعالية المتميزة ذوقاً مبدعاً، وانتقاء قطع أزياء جذابة في مواقع خلابة لحدث تفاعلي لا مثيل له.