ليس من السهل، دائماً، أن تكون أعسر في عالم يستخدم فيه الجميع يده اليمنى. في الواقع، حوالي 10% فقط من السكان عالمياً عسر (يتعاملون باليد اليسرى)، ما يعني أن معظم الأشياء مصممة للمتعاملين باليد اليمنى، وغالباً يتركون أصحاب اليد اليسرى لحل مشاكلهم بأنفسهم.
لكن ليس معنى أن تكون أعسر، ألا تكون شخصاً ناجحاً. ففي الواقع، بعض أكثر الناس إنجازاً في العالم - بمن في ذلك عازف الجيتار جيمي هندريكس، والنجمة ليدي غاغا، والرئيس السابق باراك أوباما - هم من أصحاب اليد اليسرى.. إليك قائمتنا من الشخصيات ذات اليد اليسرى الأكثر شهرة:

الأمير ويليام
يعد دوق كامبريدج أعسر، لكنه مدرب على البروتوكول الملكي، ويستطيع التعامل بشكل جيد، عندما يتعلق الأمر بالتلويح للصحافة مع زوجته كيت، وهي إلى جانبه.

كيانو ريفز 
على عكس الشخصيات التي جعلته مشهوراً، فإن نجم "The Matrix"، و"Speed" أعسر. ورغم كونه أعسر، فإن ريفز فعال جداً في استخدام يده اليمنى أيضاً.

جوليا روبرتس
يجب على أصحاب اليد اليسرى في العالم أن يعتبروا فوز نجمة "امرأة جميلة" فوزاً لهم أيضاً، فرغم أن دورها في فيلم "إيرين بروكوفيتش" تطلب منها أن تكتب بيدها اليمنى، فإن الممثلة تكتب بيدها اليسرى.

باراك أوباما
عندما وقّع باراك أوباما أول أمر تنفيذي له كرئيس، في 20 يناير 2009، قال مازحاً: "هذا صحيح، أنا أعسر". وهو أمر ليس جديداً على المكتب البيضاوي؛ فقد كان العديد من الرؤساء الأميركيين السابقين، بمن في ذلك جيمس غارفيلد، وهربرت هوفر، وهاري إس ترومان، وجيرالد فورد، ورونالد ريغان، وجورج إتش دبليو بوش عسراً أيضاً.

ديفيد بوي
بوي هو واحد من أشهر الموسيقيين من ذوي اليد اليسرى، لكنه لايزال يعزف على الغيتار بيده اليمنى.

جينيفر لورانس
ممثلة "Hunger Games" من مستخدمي اليد اليسرى في العالم، على الرغم من أن شخصيتها الخيالية التي جسدتها (كاتنيس إيفردين) لم تكن كذلك.

ستيف جوبز
حقيقة أن منشئ "أبل" كان أعسر، تدعم الادعاء أن هذه ميزة تعزز الإبداع.

بيل غيتس
مفاجأة أن تعرف أن الرجل الذي يقف وراء إمبراطورية "مايكروسوفت" أعسر أيضاً.

مورغان فريمان
أسطورة هوليوود، مورغان فريمان، الذي جسد العديد من الأدوار، مثل: السائق في "Driving Miss Daisy‏"، إلى الإله في "Bruce Almighty"، أعسر أيضاً، بشكل طبيعي. لكنه في عام 2008، أصيب بكسر في كتفه اليسرى ومرفقه وذراعه بسبب حادث سيارة، ما أصاب يده اليسرى بالشلل. وأجبر فريمان على إجراء بعض التغييرات الجادة، بما في ذلك هواياته: ركوب الخيل، والطائرات النفاثة، والغولف، التي يؤديها الآن بيد واحدة.