يجب على الآباء، الذين يرغبون في منح أبنائهم بعض الهدايا الثمينة، مثل: أجهزة الهاتف الذكي، أو الأجهزة اللوحية، بمناسبة النجاح أو الاحتفال بأعياد الميلاد، مثلاً، أن يكونوا على دراية بما يجب تحميله أولاً من تطبيقات، تضمن لهم الاطلاع على المحتوى الذي قد يتابعونه على الإنترنت.. إليكم بعض التطبيقات التي تتيح للوالدين التحكم ومراقبة هواتف أطفالهما:
 
 "لايف 360"
 قم بتنزيل تطبيق "Life360" على هاتف طفلك، وأنشئ دائرة تحكم في من يمكنه الوصول إلى التطبيق، وتتبع تحركات طفلك وتخصيص تنبيهات الموقع. يتيح التطبيق، أيضاً، لطفلك إرسال إنذارات صامتة لمن هم بنفس دائرة اتصاله، والشرطة، وجهات الاتصال الأخرى في حالات الطوارئ.
 
 "سيركل هوم بلس" 
 يسمح لك "سيركل هوم بلس" (Circle Home Plus)، بتتبع موقع جميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت. وكل ما عليك فعله هو تنزيله وتوصيله بجهاز "الراوتر" الخاص بك، لإدارة جميع الأجهزة والمعدات المتصلة بأسرتك. ويتضمن التطبيق ميزات عدة، ويعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع وكلاء بعينهم، ويتتبع الموقع، ويعين أوقات النوم لتتيع مواعيده.
 
 "فاميغارد" 
 يتتبع تطبيق "فاميغارد" (FamiGuard) موقع طفلك في الوقت الفعلي. ويمكنك تحديد موقع هاتف طفلك، والوصول إلى سجل المواقع في الوقت الفعلي، وتعيين منطقة آمنة للأطفال، والحد من وقت الشاشة (ضبط مدة استخدام الجهاز)، وتصفية المحتوى، وحظر التطبيقات والألعاب، وتقديم تنبيهات عبر البريد الإلكتروني.
 
 "ابحث عن أطفالي" 
 يقول تعريف تطبيق "Find My Kids"، على موقع "غوغل بلاي"، إنه "تطبيق مراقبة أبوية، يساعدك على الاتصال بطفلك، وتتبع حركته عبر هاتفه الجوال، وساعة تتبع الطفل الذكية المزودة بتقنية (GPS)، لضمان السلامة". وبإضافة تطبيق "Find My Kids"، إلى هاتف طفلك تستطيع تتبعه، كما يمكن أن تستقبل إشارة استغاثة من الطفل، بل وسماع أيضاً ما يفعله طفلك في أوقات مختلفة، ومراقبة نشاط طفلك على الإنترنت.
 
 ساعة "XPLORA X5 Play"
 عندما يرتدي الطفل ساعة "Xplora X5 Play"، يمكنك مراقبة موقعه، وإرسال رسائل واستلامها، وتلقي إشعارات استغاثة ومكالمات صوتية، كما يتميز "Xplora X5 Play" بقدرته على إجراء واستقبال المكالمات من الأرقام المحفوظة مسبقاً، كما أنها ساعة مصممة للأطفال فقط.