حرص الفنان المصري محمد هنيدي، على مشاركة الجمهور الاحتفال بنجاح أحدث أفلامه السينمائية، "الإنس والنمس"، المعروض حالياً، محققاً إيرادات جيدة وسط منافسة قوية مع أفلام أخرى، من بينها: "العارف"، و"البعض لا يذهب للمأذون مرتين".
وبث هنيدي فيديو "لايف"، عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك"، رد من خلاله على أسئلة الجمهور، مرجعاً الفضل في النجاح إلى الحمهور، وزاد بقوله إن من يريد أن ينجح فلا طريق أمامه سوى الجمهور لأنهم نعمة كبيرة من الله، ولذلك تكون مهمته الرئيسية الحفاظ على الجمهور وإسعادهم.
وأضاف هنيدي أن سعادته بنجاح فيلمه "الإنس والنمس" لا تقدر بثمن، مبيناً أن السبب وراء قبوله الشخصية التي قدمها هو السيناريو.
وعندما تحدث أحد المتابعين بأن الفيلم مثير للخوف، رد مداعباً الجمهور: "الفيلم مش بيخوف ولو بيخوف مكنتش عملته أنا كنت خايف قبل نزول الفيلم بسبب رأي الجمهور في العمل ولكني كنت واثق في كرم الله".

ولأن اللايف كان يحمل متسعاً من الراحة في الحديث بين الجمهور وهنيدي، طالبه البعض بتوزيع جزء من أرباح الفيلم على الجمهور، لاعترافه بأنهم سبب ذلك النجاح، ليرد بقوله: "مش أنا اللي باخدها.. وهبعت بوكيه ورد للمنتج بعد الملايين التي يحققها الفيلم عشان هو اللي بيكسب".
ورفض هنيدي الكشف عن عمره الحقيقي بعدما سأله أحد المتابعين عنه، رافضاً الأمر برمته، دون حديث عن مبرر وراء ذلك.
واعتبر هنيدي الفنانين أحمد السقا وأحمد عز، نجمي "الأكشن" في مصر، مردفاً بأن السر وراء الحفاظ على رشاقة بشرته هو عدم السهر، مبيناً أنه يعشق أكلة "الملوخية"، ويعتبرها الطبق الأفضل بالنسبة له.
وأجاب هنيدي على سؤال أحد متابعيه بأنه لا يخاف من زوجته، قائلاً: "مبخافش من مراتي".
وبشأن جديده، أعلن هنيدي أنه يقوم حالياً بالتحضير لفيلمين جديدين، هما "عقلة الاصبع" و"كينج سايز"، ولكنه لم يبدأ تصويرهما حتى الآن، مشيراً إلى أنه يقوم بتصوير فيلم جديد لم يكشف عن اسمه، إضافة إلى العمل على كتابة مسرحية جديدة.
فيلم "الإنس والنمس" بطولة: محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبدالرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر وشريف دسوقي، وهو قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.
والفيلم عمل كوميدي تشويقي، يُجسِّد خلاله محمد هنيدي دور موظف حكومي فقير يتعرض للكثير من المصائب؛ بسبب مهنة والده ويُجسِّده شريف دسوقي، والتي تكشفها أحداث المشاهد الأولى من الفيلم، ومع مرور الأحداث يقع هنيدي في غرام منة شلبي، حتى يتزوجها.