يتفق معظم أطباء الجلد على أنّ عامل الحماية من الشمس (SPF) هو العنصر الأكثر أهميةً في روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة، وليس فقط هو المكوّن الرئيسي الذي يُحارب الشيخوخة عن طريق منع التجاعيد، بل والأهم من ذلك أنّه يمنع سرطان الجلد عن طريق الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. 

لذلك، فإنّه من الضروري تطبيق عامل الوقاية من الشمس كل يوم، وإيجاد طريقة لدمجه في نظام الرعاية الذاتية اليومي الخاص بكِ، وذلك مع أيّ منتج يمكنكِ الحصول عليه، وفقاً لـChicago Tribune.

في الوقت الحاضر، يُمكن العثور على عامل الوقاية من الشمس ليس فقط في واقيات الشمس، ولكن في العديد من منتجات المكياج أيضاً. 

وأشارت شبكة CNN إلى أنّه تم رصد موادّ أولية وكريم أساس وبخاخات تثبيت ومستحضرات شفاه تحتوي على هذا العنصر الحيوي، ولكن من كان يعلم أنَّ عامل الحماية من الشمس يُمكن أن يأتي في ظل جفون؟ 

ولهذا، فقد كان قراراً حكيماً باحتواء ظلال الجفون على عامل حماية من الشمس؛ حيث إنّها المنطقة الأولى من الوجه التي تظهر عليها علامات الشيخوخة، لكنَّ وضع واقي الشمس عليها قد يكون محفوفاً بالمخاطر إلى حدٍ ما بسبب حساسيتها، في حين قد يعتقد البعض أنّه من الصعب العثور على منتجات SPF للعيون.

فيها يلي، أفضل ظلال عيون يحتوى على عامل وقاية من الشمس:

Shimmershade Illuminating Cream 
يحتوى ظل العيون الكريمي من Supergoop على عامل وقاية من الشمس بمقدار 30، لحماية جفونكِ وإضفاء بريق لها.

وتُعرف العلامة التجارية Supergoop بالعناية بالبشرة، خاصةً مجموعة واسعة من منتجات الحماية من الشمس سواء المستحضرات والزيوت والبخاخات، ولديها أيضاً مجموعة ضئيلة من منتجات الماكياج. 

ويأتي ظلال العيون Shimmershade Illuminating Cream بسعر (24 دولاراً أميركياً) بأربعة ألوان، جميعها ذات ملمس مخملي ولمسة نهائية لامعة تدوم طوال اليوم. 

وبشكلٍ عام، فإنّ ظل الجفون Shimmershade SPF 30 من Supergoop هو منتج فريد من نوعه، إذا كنتي تريدين أن تبقى عيناكِ شابةً وخاليةً من التجاعيد ورائعةً في نفس الوقت.