يُتيح بدء اليوم بوجبة إفطار مغذيّة الحصول على القوة والطاقة اللازمة لاتخاذ قرارات أفضل، ويؤدي تخطي وجبة الإفطار وحرمان جسمكِ من العناصر الغذائية الأساسية إلى الشعور بالخمول واضطراب مستويات السكر في الدم، وحتى تشوش الدماغ، وإذا كنتِ تُحاولين فقدان الوزن يُمكنكِ إضافة الأطعمة التالية لإفطاركِ:

البيض 
البيض غنيٌ بالبروتين ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ويُمكن أن يُثبِّط الشهية عند تناوله مع وجبة الإفطار، مما يساعدكِ على فقدان الوزن.

الشوفان 
الشوفان صحي ولذيذ ومناسب للغاية لوجبة الإفطار، فهو منخفض السعرات الحرارية، ولكنه غني بالألياف والبروتينات التي تُساعدكِ في التحكم بوزنكِ؛ ولهذا يقلل من الرغبة في تناول الطعام ويُبطئ عملية الهضم ويجعلكِ تشعرين بالشبع لفترة أطول، ويُمكنكِ أيضاً إضافة بعض الكيوي والتوت اللذين يحتويان على نسبة عالية من الفيتامينات والمغذيات والبوتاسيوم.

الزبادي اليوناني والفواكه 
الزبادي كريمي ولذيذ؛ مما يُساعد نظامكِ الغذائي على فقدان الوزن، حيث يحتوي الزبادي اليوناني على بروتينات ونصف الكربوهيدرات الموجودة في الزبادي العادي، ويمكنكِ أيضاً إضافة بعض التوت أو الفراولة أو شرائح الموز لجعله أكثر لذة.

عصائر السموذي 
تحتوي العصائر على الكثير من العناصر الغذائية التي يُمكن تناولها في وجبة الإفطار؛ لأنها تحتوي على الفواكه الطازجة والجافة التي تساعدكِ في فقدان الوزن.

الأفوكادو 
الافوكادو يزيد الشعور بالشبع ويُقلل رغبتكِ في تناول وجبة خفيفة بين وجباتكِ، ويُمكن لما يحتويه من دهون جيدة أن يُخفِّض نسبة الكوليسترول ويُقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وحتى السرطان المرتبط بأنماط الحياة غير الصحية .