تتنوع تصاميم ونقشات وأقمشة القمصان الصيفية لتلائم مختلف الأذواق والتفضيلات، ولا يمكن حصر هذه القمصان ضمن فئة واحدة أو أسلوب محدد. ويعتمد اختيار القميص المناسب لكل إطلالة على طبيعة المناسبة والوجهة والأشخاص الذين سنقابلهم. اليكم بعض الملاحظات المهمة التي تساعدكم في الاختيار:

1-لا بدّ للقمصان الصيفية المثالية أن تتمتع بمزايا معينة، وأهمها القماش خفيف الوزن، مما يعني الابتعاد عن الصوف والكشمير والخيوط السميكة العازلة واختيار القطن أو الكتان أو حتى نسيج المناشف. وتُعدّ الألياف الطبيعية الخيار الأفضل لأنها تتيح أقصى درجات الراحة وتمنح البشرة مقاومةً أكبر لدرجات الحرارة المرتفعة في منطقة الشرق الأوسط.

 

2-يُعدّ طول الأكمام من العوامل الأساسية في اختيار القميص، لأن الأكمام القصيرة هي التي تميز موسم الصيف عن أي موسم آخر. كما يمكن اختيار قطعة بأكمام طويلة، إذا كان يمكن ثنيها إلى أعلى، إلاّ أنّ المهم في هذه الحالة أن يكون القميص خفيفاً ومريحاً ويمنح شعوراً بالانتعاش.

 

3- ولأنّ الألوان الداكنة تمتص الضوء، وبالتالي تحبس الحرارة، يُفضّل اختيار قمصان فاتحة في الإطلالات النهارية، واعتماد التدرجات الداكنة خلال فترات المساء. كما ننصح باختيار قطع مزينة برسومات استوائية أو نقشات الأزهار للموسم الصيفي.

عند مراعاة هذه اللمسات الرئيسية ، سيكون أي قميص تختارونه هو القميص المثالي في العصر الجديد.