ينتمي الفجل إلى الخضروات الجذرية وهو يُزرع ويستهلك في جميع أنحاء العالم، وغالبا ما يؤكل نيئاً، وهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة مثل الكاتشين والبيروجالول وحمض الفانيليك والمركبات الفينولية الأخرى كما يحتوي الفجل على كمية جيدة من فيتامين سي، الذي يعمل كمضاد للأكسدة لحماية خلاياك من التلف، ويمكنك الحصول على الفوائد الصحية التالية بشرب عصير الفجل:

محاربة نمو الفطريات 
يحتوي عصير الفجل على إنزيمات مثل الدياستاز والأميلاز والميروسيناز والإستيراز التي يمكن أن تقتل أي نوع من الفطريات في الجسم، كما أنه فعال للغاية في القضاء على السموم والطفيليات والفيروسات الضارة من الجسم.

تعزيز وظائف الكبد 
يحتوي عصير الفجل على مركبات تساعد الكبد على التخلص من السموم والتعافي من التلف، وتساعد هذه المركبات على معالجة مشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات المسالك البولية.

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية 
الفجل غني بمضادات الأكسدة والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعتبر الفجل أيضًا مصدرًا جيدًا للنترات الطبيعية التي تعمل على تحسين تدفق الدم.

مقاومة الحمى 
عصير الفجل علاج طبيعي فعال لتقليل الحمى، فهو يساعد على خفض درجة حرارة الجسم ويخفف من الالتهابات التي تسببها الحمى.

طريقة إعداد عصير الفجل 
اغسلي 10 حبات فجل وقطعيهم، ثم ضعيهم في الخلاط حتى يصبح الفجل عصيرا، وصبي العصير في وعاء من خلال مصفاة لإزالة أي لب، ثم اتركيه حتى يبرد في الثلاجة إذا أردت، ثم اسكبيه في أكواب وأضيفي قليل من ملح البحر حسب الرغبة واشربيه.