هل يمكنك الحصول حقن البوتوكس والفيلر، إذا كنت قد تلقيت لقاح "كوفيد-19"؟

وفقاً لطبيبة التجميل الرائدة، الدكتورة سارة تونكس، مؤسسة "The Lovely Clinic" في تشلسي؛ هذا هو أحد أهم الموضوعات في الطب التجميلي بالفترة الحالية.

وخلال حديثها في قناتها على " يوتيوب"، ناقشت الدكتورة تونكس الموضوعات الشائعة حول علاجات التجميل غير الجراحية، ما إذا كان من الآمن الحصول على حقن الوجه، إذا كنت قد تلقيت اللقاح.

وأوضحت تونكس، أيضاً؛ كيف يمكن للحشوات التي ربما تكون قد حقنتها بالفعل أن تتفاعل مع لقاح فيروس كورونا، وكيف يمكن أن تسبب كلتا الحقنتين تورماً واحمراراً وكتلاً صلبة.

وقالت في الفيديو: "أحد الموضوعات الساخنة للغاية الآن في الطب التجميلي، هو ما يجب فعله حيال هذا الفيروس؛ وهل يعني الحصول على لقاح (كوفيد)، أنه لا يمكنك إجراء أي علاجات على الإطلاق، وما العلاجات التي يؤثر فيها".

ووفقاً للدكتورة تونكس: "أولاً لا توجد مشاكل في حقن البوتوكس أو إجراء العلاج بالليزر أو التقشير الكيميائي في نفس وقت اللقاح تقريباً، لأنه لا يوجد تفاعل بينها إطلاقاً".

وقالت: "التفاعل الرئيسي هو حقاً أن يكون لديك حقن الحشو الجلدي، وغالباً يتم حقن الفيلر، المصنوع من حمض الهيالورونيك (مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي)، في الشفاه والخدين وتحت العينين، ومناطق أخرى".

وتابعت: "ما يحدث فقط هو تورم في المنطقة المحقونة، ويمكن أن تصبح متكتلة قليلاً، بالإضافة إلى بعض الاحمرار".

إقرأ أيضاً:  فوائد وأضرار عمليات التجميل.. تعرفي إليها
 

وتوصي الدكتورة تونكس بتجنب إجراءات الحشو في غضون أسبوعين من تلقي التطعيم المخطط له، أو في غضون ثلاثة أسابيع من تلقيه، وفي حال تفاعلت الحشوات مع اللقاح، فإن هذا التفاعل يحدث بشكل شائع في الشفاه وحول منطقة العين، وغالباً لا يدعو للقلق، ولن يتم إخضاع أي شخص لإعطاء حقن الأدرينالين أو دخول المستشفى، ولم يتم اعتبار أي من هذه الحالات مهددة للحياة.

وأخيراً، وفقاً لإحصاءات الجمعية الأميركية لجراحي التجميل، يحصل حوالي 2.7 مليون أميركي على حقن الفيلر كل عام، وهذا الرقم في ازدياد.